المحتوى الرئيسى

> دعم التعليم الإلكتروني للمعاقين بصريًا وسمعيًا

06/13 21:13

 وقع أمس الدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتور أحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم بروتوكول التعاون المشترك بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التربية والتعليم لإطلاق مشروع «دعم التعليم الإلكتروني للطلاب المعاقين بصريًا وسمعيًا» في مصر الذي ترعاه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ويقوم بتنفيذه الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والبرنامج الانمائي للأمم المتحدة بالتعاون مع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم.

يتم خلال المشروع تدريب المعلمين والطلاب المعاقين سمعيًا وبصريًا، وأفراد من المنظمات غير الحكومية العاملة في مجال رعاية وخدمة المعاقين، علي استخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات كمكون أساسي في حياتهم اليومية ليساعدهم علي تحسين الأداء الدراسي. بالإضافة إلي تحديث معامل الحاسب الآلي بمدارس التربية الخاصة للمكفوفين والمعاقين سمعيًا.

يأتي هذا المشروع تفعيلا للتعاون المثمر والمستمر بين كل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التربية والتعليم، في مجال مشروعات تطوير التعليم باستخدام تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، حيث يسهم هذا المشروع في تحسين الظروف المعيشية وتحقيق الاندماج الاجتماعي للطلاب المعاقين سمعيا وبصريا مع جميع أطياف المجتمع في مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل