المحتوى الرئيسى
worldcup2018

> السيد يس: أرفض التدخل الأمريكي في شئون الثورة

06/13 21:12

قال السيد يس الكاتب الصحفي والمفكر «لا يجوز ولن أقبل التدخل الأجنبي في الشأن المصري، وكان يجب علي المثقفين جميعاً أن يرفضوا تدخل ما يسعي بالتفتيش العام الديمقراطي الأمريكي في شئون مصر، وشئون ثورتها».

وأضاف ياسين خلال الندوة التي عقدها المركز القومي للترجمة مساء أول أمس لمناقشة الطبعة العربية من كتاب «الاستشراق الأمريكي.. الولايات المتحدة والشرق الأوسط منذ عام 1945» من تأليف دوجلاس لتيل وترجمة وتقديم طلعت الشايب.

واستطرد يس الغرب قدم لنا في السنوات الأخيرة راية التحول الديمقراطي، لكن النخبة العربية الحاكمة راوغت وتكاسلت، مما تسبب في ظهور وانتشار دعوات للعصيان المدني في العامين الأخيرين، وجاءت ثورة 25 يناير لتنسق نظرية التحول الديمقراطي نسفاً مطلقاً، ولتؤكد استحالة أحداث تحول ديمقراطي في نظام ديكتاتوري.

قال الناقد الدكتور حامد أبوأحمد من المؤكد أن مؤلف كتاب أمريكا والتحول الديمقراطي كان سيغير كثيراً مما جاء في كتابه لو كان كتبه بعد ثورة 25 يناير، لأن الكتاب يؤرخ للعلاقة بين الولايات المتحدة والعالم العربي ويقدم صورة شديدة السوء عن شعوبنا ويصفها بالإرهابية.

وأضاف أبو أحمد: الكتاب أهميته تنبع من كونه يقدم لنا صورة عما كانت تفعله السياسة الأمريكية في منطقتنا وسيعيها للحفاظ علي ثورة النفط وحماية إسرائيل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل