المحتوى الرئيسى

> المصريون بأوروبا يؤسسون اتحاداً للدفاع عن حقوقهم في الخارج

06/13 21:12

أعلن أعضاء الجاليات المصرية في أوروبا عن البدء في إجراءات تأسيس اتحاد للعاملين المصريين في أوروبا للدفاع عن مصالحهم في دول المهجر وتوصيل مطالبهم الي الحكومة المصرية من أجل تنفيذها وحل مشاكلهم.

وطالب أعضاء الجاليات المصرية في 6 دول أوروبية خلال اجتماعهم أمس بجنيف مع وزير القوي العاملة والهجرة أحمد البرعي والقنصل العام المصري في جنيف شريف عيسي وذلك علي هامش مشاركة الوفود المصرية في مؤتمر العمل الدولي بوجود ممثلين للعاملين في الخارج بالبرلمان سواء بالتعيين أو الانتخاب بحيث يصل عدد المقاعد التي يمكن أن يحصلوا عليها ما يقرب من 40 مقعدا بجانب ضرورة السماح للمصريين بالخارج بالتصويت في الانتخابات وإنشاء صندوق لرعايتهم ووزارة مستقلة للهجرة وتسهيل إجراءات الحصول علي بطاقة الرقم القومي.

ودعا د.أحمد البرعي وزير القوي العاملة والهجرة جميع أعضاء الجاليات المصرية الي قضاء فترة الصيف هذا العام في مصر تدعيما للسياحة أو اقامة معسكرات صيفية شبابية لابناء الجيل الثاني والثالث في الخارج علي أن يتم التنسيق مع المجلس القومي للشباب لاقامة هذه المعكسرات للشباب وذلك من أجل المساهمة في اعادة بناء مصر بعد ثورة يناير.

وشدد الوزير علي أهمية توحد المصريين في الخارج في اتحادات قوية تعبر عنهم وتوصل صوتهم إلي الحكومة المصرية وحل الخلافات المشتعلة بينهم، مشيرا إلي أن هناك اتفاقا بين وزارتي القوي العاملة والخارجية حول إنشاء صندوق لرعاية العاملين المصريين بالخارج وأنه لا توجد خلافات بين الوزارتين حول هذا الصندوق.

وأعلن شريف عيسي القنصل العام المصري بجنيف أنه سيتم وضع النظام الاساسي للاتحاد الخاص بمدة رئاسة الاتحاد ودولة المقر من خلال مكتب محاماة متخصص خلال اسبوعين علي أن يعرض المشروع علي جميع الجاليات علي أن يقدم الاتحاد مشروعات لخدمة التنمية في مصر مؤكدا أنه سيخاطب وزارة الخارجية في كل المطالب التي عرضها العاملون المصريون في الخارج للمساهمة في حلها.

من جانبهم هدد العاملون في الخارج بالطعن قضائيا علي تشكيل البرلمان المصري المقبل في حالة عدم وجود ممثلين لهم به حيث قال جبريل محفوظ أحد أبناء الجالية المصرية في فرنسا إنه سيطعن علي البرلمان في حالة عدم تمثيلهم به، مشيرا إلي أنه يمكن أن تكون مقرات كل جالية في الخارج بمثابة دوائر انتخابية وانهم علي استعداد لاستضافة اللجان القضائية التي ستشرف علي الانتخابات.

وطلب الكشف عن ميزانيات البعثات المصرية بالخارج خاصة أن وزير الخارجية السابق أحمد أبوالغيط سبق أن أعلن أن ميزانية البعثات تصل إلي مليار و150 مليون جنيه من أجل رعاية المصريين ورغم ذلك لا يحصل العاملون علي أي مليم من هذه البعثات الدبلوماسية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل