المحتوى الرئيسى

> أخبارنا

06/13 21:12

< تمكنت أجهزة الأمن الجزائرية من إلقاء القبض علي اثنين ينتميان لتنظيم «القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي» بجنوب البلاد عثرت بحوزتهما علي 1.7 مليون يورو يعتقد بأنها جزء من فدية مالية قدمت لتحرير الرهائن الغربيين لدي فرع تنظيم القاعدة في بلاد المغرب.

 < أعلن مصدر في محافظة البصرة جنوب العراق مقتل أربعة من عناصر الشرطة وجرح ثلاثة آخرين في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف أمس مقرا للشرطة وسط مدينة البصرة، كبري مدن المحافظة.

وقال علي المالكي مسئول اللجنة الأمنية في محافظة البصرة «قتل أربعة وجرح ثلاثة آخرون جميعهم من عناصر الشرطة، في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة».

وأوضح أن «الانتحاري فجر نفسه صباح أمس عند مدخل مقر شرطة الطوارئ ما أدي إلي وقوع الضحايا».

وادي الانفجار إلي وقوع اضرار مادية في المبني واحتراق عدد من السيارات واضرار مادية في عدد من المحال القريبة.

وهرعت سيارات الشرطة والإسعاف علي الفور إلي موقع الانفجار الذي سمع دويه في عموم المدينة، وفقا لمراسل فرانس برس.

< لقي 12 شخصا مصرعهم واصيب 27 بجروح في حريق امس بمركز مخصص لمساعدة الاشخاص الذين يعانون من اضطرابات نفسية في سبرينجز شرق جوهانسبورج، بحسب ما ذكر متحدث لاذاعة 702 الجنوب افريقية.وقال روجرز ماميلا المتحدث البلدي للحالات الطارئة انه تم الابلاغ عن الحريق ليل الأحد الماضي.وقمنا بارسال نحو 36 اطفائيا قسموا إلي فريقين وبدانا عملية الانقاذ". ولم تعرف اسباب الحريق، وتمت اغاثة حوالي 27 شخصا.

< ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" امس نقلا عن مسئولين أمريكيين قولهم إن البحرية الأمريكية اعترضت قبل أسبوعين سفينة كورية شمالية للاشتباه في أنها تنقل تكنولوجيا صواريخ إلي ميانمار.

وأكد المسئولون للصحيفة أن السفينة الكورية الشمالية أضطرت للعودة من حيث أتت بعد مواجهة في البحر وعدة أيام من الضغوط الدبلوماسية من واشنطن ودول آسيوية أخري، ولم تعلن الولايات المتحدة عن العملية.

< أعلن العميد فرزاد اسماعيلي قائد مقر خاتم الأنبياء للدفاع الجوي الإيراني أن القوات المسلحة حصلت علي تقنية رصد واعتراض وتتبع طائرات الشبح التي لا يرصدها الرادار، وقال" نحن نستفيد من جميع الإمكانيات المتاحة لدينا في البلاد في مجال رصد واعتراض وتتبع طائرات الشبح والتصدي لطائرات التجسس المعادية. مؤكدا ان إيران تمتلك حاليا منظومات صاروخية ورادارية متطورة للغاية ولا توجد لدينا أية مشكلة في هذا المجال.

< بدأت فيتنام سلسلة مناورات عسكرية بالذخيرة الحية في بحر الصين الجنوبي أمس، علي ما اعلن ضابط في البحرية، علي خلفية اشتداد التوتر في الايام الاخيرة بين هانوي وبكين حول ارخبيلين متنازع عليهما في المنطقة.قائلا ان "البحرية الفيتنامية اطلقت طلقاتها الاولي صباح امس" واستمرت المناورات حتي ظهر امس، واجريت التدريبات في محيط جزيرة هون اونج علي مسافة حوالي اربعين كم شرق سواحل فيتنام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل