المحتوى الرئيسى

ساويرس: مستعدون لتمويل ممر التنمية

06/13 20:25

أعلن المهندس نجيب ساويرس اليوم الاثنين عن استعداد حزب المصريون الأحرار لتبنى مشروع ممر التنمية الذي طرحه د. فاروق الباز ومشروعات التنمية فى سيناء وإعداد الدراسات الخاصة بها وتمويلها.

ودعا ساويرس حكومة د. عصام شرف إلى طرح المشروعات القومية الحكومية علي رجال الأعمال والمستثمرين حتي تعود حركة الإنتاج.

وطرح "ساويرس" برنامج حزب المصريين الأحرار خلال مؤتمر صحفى اليوم الاثنين حضره أعضاء لجنة تسير الأعمال بالحزب وعدد من أعضاء الحزب والصحفيين قبل تقديم أوراقه رسميا إلى لجنة الأحزاب.

أكد ساويرس أن برنامج الحزب يهدف إلى تحقيق تنمية اقتصادية شاملة من خلال مصطلح " اقتصاد السوق الاجتماعى" ورفض الفكر الشيوعى والاشتراكى، كما يقوم البرنامج على منع إهدار موارد الدولة، وإعادة استخدام الأصول العامة غير المستغلة، وزيادة حجم الاستثمار فى مشروعات لرفع مستوى الخدمات وتوفر فرص عمل إضافية وترفع مستوى معيشة المواطن لتقليل الفروق بين الطبقات لصالح الطبقة الوسطى التى تم تهميشها خلال العقود الماضية.

وأشار البرنامج إلى أن الحزب يهدف إلى تحقيق حقوق وحرية المصرى وكرامته فى وطنه وفى الخارج، وشعوره بملكيته وانتمائه لهذا الوطن، وأن يعيش مناخاً من الديمقراطية الكاملة تحفظ حق الاختلاف فى الرأى، أو العقيدة، ومناخاً اجتماعياً يقبل الاختلاف بين أفراد المجتمع فى إطار أعرافه وتقاليده الموروثة، تحت مظلة دولة مدنية تحترم النظام والقانون وتحافظ على حقوق المواطنة وتحقق العدالة، والتوسع فى إرساء مبدأ المساواة والاعتراف بالتنوع الثقافى والاجتماعى لكل مجموعات المصريين التى لم يتم إدماجها فى المجتمع مثل: النوبيين، والبدو، والمرأة.

وأوضح راجى سليمان وكيل مؤسسي الحزب أن البرنامج يهدف إلى اعتماد مبدأ الفصل بين السلطات كنسق أساسى لتنظيم العلاقة بين السلطات العامة فى الدولة ومنع احتكار السلطة، بوصفه الضمان الحقيقى للحفاظ على أسس الدولة الحديثة وضمان الحريات المدنية واعتماد اللامركزية الإدارية فى تحقيق التنمية المحلية والدفع بالاقتصاد الكلى للدولة فى إطار من الحرية الاقتصادية، وسياسة نقدية ومالية تتسم بالشفافية، والحيادية، والمشروعية، والاستدامة، تهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة، وضمان توزيع عادل للدخل القومى، وتفعيل دور الثقافة وعدم المساس بمبدأ الحرية الأصيل .

وحول العلاقات الخارجية للحزب أوضح هانى سرى الدين أن الحزب يسعى إلى عمل علاقات جيدة مع إيران وأفريقيا ويعتبر أن هذه العلاقات بمثابة الأمن القومى المصرى وأضاف أن الحزب يحترم تعهدات مصر الدولية، خاصةً فيما يتعلق بمعاهدة السلام مع إسرائيل لا يعنى قبولها إمكانية التعاون الإقليمى معها إلا عند تحقيق السلام الشامل والعادل، الذى يكمن فى وقف عمليات تهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية، وتوقف عمليات البناء الاستيطانى فى القدس والضفة الغربية، والتطبيق الكامل لقرارات الشرعية الدولية بانسحاب إسرائيل من جميع الأراضى المحتلة حتى خط الرابع من يونيو ١٩٦٧.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل