المحتوى الرئيسى

وقف مزاد تأجير 1000 فدان بدمياط للمرة الثانية لدواعٍ أمنية

06/13 20:22

أعلنت المزاد العلن التى شكلتها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى لتأجير مساحة 1000 فدان بمحطة تفتيش السرو التابعة لقطاع الإنتاج بالوزارة بدمياط اليوم، وقف المزايدة العلنية لدواعٍ أمنية.

وقالت مصادر بارزة بالوزارة إن اللجنة قررت تأجيل المزاد العلنى بشأن المساحة المذكورة لأجل غير مسمى بعد أن تعرضت لبعض المضايقات من قبل بعض المواطنين، الأمر الذى دفع اللجنة إلى إلغاء المزايدة دون الإعلان عن موعد آخر.

وتعد هذه هى المرة الثانية التى يتم فيها وقف المزايدة، حيث أصر وزير الزراعة واستصلاح الأراضى قرارا فى إبريل الماضى بوقفها بعد اعتارض بعض شباب محافظة دمياط على طريق التاجير متهمين الوزارة والمسئولين بقطاع الإنتاج، بالوقوف إلى جانب كبار رجال الأعمال والمزارعين دون شباب الثورة.

وكانت وزارة الزراعة قد قررت اليوم إعادة طرح مساحة 500 فدان من أصل 1000 فدان مساحة بالمحطة التابعة لقطاع الإنتاج للإيجار بمنطقة تفتيش السرو التابعة لقطاع الإنتاج بمركز فارسكور محافظة دمياط بعد 3 أشهر من قرار الوزير الدكتور أيمن أبو حديد بإلغاء المزاد العلنى.

ويقوم قطاع الإنتاج التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى بتأجير مساحة 1000 فدان بمنطقة السرو بنظام المزاد العلنى سنويا، وشهد العام الحالى اعتراضا من شباب منطقة السرو على التأجير لكبار المزارعين على طريقة رجال الأعمال حسب قولهم.

وقدم شباب السرو مذكرة لوزير الزراعة واستصلاح الأراضى قالوا فيها إنه سيتم فتح المزاد على تأجير مساحة 1000 فدان بأراض تفتيش السرو بالمزاد العلنى يوم 16 إبريل الماضى بوحدات مساحية تبلغ 30 فداناً، حيث تقوم مجموعة من كبار المزراعين بالسيطرة على هذا المزاد ومنع الشباب من دخوله وهو ما يضر بشباب القرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل