المحتوى الرئيسى

الزمالك يبحث أزمة «ميدو» وعقد الرعاية ويطلب حكاماً أوروبيين لجميع مبارياته

06/13 20:16

 

عقد مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة المستشار جلال إبراهيم اجتماعاً مهماً «الأربعاء» لمناقشة أزمة عدم وصول بطاقة أحمد حسام «ميدو»، لاعب الفريق الكروى الأول، وآخريي تطوراتها مع اتحاد الكرة، وتحديد ملامح مزايدة رعاية الفريق الكروى الأول للموسم الجديد، بعد نهاية عقد وكالة الأهرام، فضلاً عن حسم ملف مستحقات اللاعبين وكيفية توفير باقى غرامة الاتحاد الأفريقى لكرة القدم والبالغة 80 ألف دولار بسبب أحداث مباراة الأفريقى التونسى فى دورى أبطال أفريقيا، والتى سدد النادى 30 ألف دولار منها، ويتبقى 50 ألف دولار.

 

يأتى ذلك فى الوقت الذى كلف فيه مجلس الإدارة عدداً من المستشارين القانونيين داخل مصر وخارجها لبحث أزمة بطاقة ميدو، بعد الحصول على وعد من المحكمة الرياضية بحسم القضية بعد غد «الخميس» حتى يتسنى للاعب المشاركة فى مباراة طلائع الجيش المقررة يوم الإثنين المقبل فى حال وصول بطاقته.

 

وأكد اللواء علاء مقلد المدير التنفيذى، أن ناديه لن يترك حقه ولن يسكت على الحرب الضارية من اتحاد الكرة، وقال إن مسؤولى الجبلاية لا ينفذون تعليمات الاتحاد الدولى لكرة القدم بخصوص تطبيق نظام «TMS» لانتقالات اللاعبين، خصوصاً أن «فيفا» نبه إلى إمكانية اتخاذ إجراءات من الاتحادات الأهلية لتيسير مشاركة اللاعبين فى حالة حدوث أى أخطاء إدارية من الأندية لكون النظام جديداً ويحتاج فترة لحين التعود عليه.

 

من جهة أخرى، طلب إبراهيم حسن من مجلس الإدارة تقديم طلب للجبلاية باستقدام حكام أوروبيين لمباريات الست المتبقية، أمام الجيش والمصرى والاتحاد ووادى دجلة والإنتاج الحربى والأهلى.

 

وأشار مقلد إلى أنه سيشارك فى مؤتمر الأندية المقرر فى نادى سموحة اليوم للاتفاق على تفاصيل الجمعية العمومية غير العادية لسحب الثقة من مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة سمير زاهر، وأرجع موقف ناديه إلى أن هذا الاتحاد دأب على ظلم الزمالك أكثر من مرة طوال الموسم لتشتيت تركيزه وحرمانه من الفوز بلقب الدورى.

 

من جانب آخر، بدأت إدارة التسويق بالنادى فى مفاوضات للتعاقد مع لاعب وسط مدافع أفريقى لإنهاء أزمة خط الوسط التى يعانى منها الفريق منذ فترة، وحصر الجهاز الفنى ترشيحاته فى الثنائى سيفوى تشابالالا لاعب وسط منتخب جنوب أفريقيا ونادى كايزر شيفز الجنوب أفريقى والبالغ من العمر 26 عاماً، أو الكاميرونى ألكسيس موندومو لاعب الأفريقى التونسى والبالغ من العمر 24 عاماً.

 

وعلمت «المصرى اليوم» أن إدارة التسويق طلبت معلومات عن إمكانية التعاقد مع تشابالالا والقيمة المالية المطلوبة من إدارة ناديه، فى حين تم استبعاد الجنوب أفريقى الآخر ماكباث سيبايا، لاعب روبن كازان الروسى لكبر سنه - 33 عاما- فى حين قطع النادى شوطا فى المفاوضات مع ألكسيس المرتبط بعقد مع ناديه لمدة موسم ونصف الموسم، لكن وجود شرط جزائى يبلغ 400 ألف يورو قد لا يسهل مهمة ضمه بداية من الموسم المقبل.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل