المحتوى الرئيسى

«جارديان» تسخر من «بلاتر» فى 24 كاريكاتيراً عن فساد «فيفا»

06/13 20:16

نشرت صحيفة «جارديان» البريطانية 24 كاريكاتير من تصميم الجماهير وبعض الصحف الأخرى حول قضية الفساد المنتشر داخل الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» متمثلاً فى رئيسه السويسرى جوزيف بلاتر، الذى أعيد انتخابه كرئيس للهيئة الحاكمة لكرة القدم فى العالم لفترة رئاسية رابعة مطلع الشهر الجارى.

 

وواجهت الفيفا اتهامات بالفساد فيما يتعلق بمنح تنظيم كأس العالم 2022 إلى قطر، وما رددته وسائل الإعلام حول تهديدات بلاتر للقطرى محمد بن همام بسحب تنظيم المونديال، بحجة دفع رشاوى فى حالة عدم انسحابه من الانتخابات.

 

وأجرت لجنة الأخلاق بالفيفا تحقيقاً مع كل من بلاتر وبن همام، بالإضافة إلى التريندادى جاك وارنر، نائب رئيس الفيفا، فى تهم الحصول على رشاوى مقابل تنظيم المونديال، قبل أن يعلن بلاتر عن تأسيس لجنة لتطهير الفيفا من الفساد وتمت الاستعانة بخدمات وزير الخارجية الأمريكى الأسبق هنرى كسينجر، وعدد من رموز كرة الدم فى العالم.

 

وضمت صور الكاريكاتير بلاتر فى أكثر من شكل ساخر، وركزت على تواجده مع معمر القذافى الرئيس الليبى، وعدد من الرؤساء الديكتاتوريين فى العالم أمثال السورى بشار الأسد والإيرانى أحمدى نجاد والأفغانى حامد كرازى والكورى الشمالى كيم جونج إيل والصينى هو جينتاو والزيمبابوى روبرت موجابى وتان شوى رئيس بورما، كما ضمت إحدى الصور كسينجر ساخرة من عدم قدرته على تطهير الفيفا.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل