المحتوى الرئيسى

انتخاب مجدي حسين رئيسا لحزب العمل

06/13 23:03

وقال الحزب في بيان وصل (بوابة الوفد) : "بعد أن أصبح منصب رئيس الحزب شاغرا بذهاب الرئيس السابق الأستاذ محفوظ عزام الذي قرر تأسيس حزب جديد، ولاستكمال المقاعد الشاغرة باللجنة التنفيذية ، تنافس على منصب رئيس الحزب كل من مجدى حسين الأمين العام للحزب وأحمد جنيدى أمين لجنة أوسيم ومحمد عبد العزيز أمين حزب العمل بالشرقية حيث حصل جنيدى على 6 أصوات و عبد العزيز على 4 أصوات وفى المقابل فاز مجدى حسين بمنصب رئيس الحزب حيث حصل على 73 صوت بالإضافة إلى صوت باطل وامتناع مجدى حسين عن التصويت.

وقبل ثلاثة أشهر قررت اللجنة العليا لحزب العمل ترشيح الأمين العام لحزب العمل "مجدى حسين" ليكون مرشحا لانتخابات الرئاسة المصرية المقبلة .

وعقب إعلان فوز مجدي حسين رئيسا لحزب العمل ، قال حسين أن "المناصب دوارة ولا قيمة لها وأنها مغرم وليست مغنما " ، ووعد بأن يكون للحزب دورا كبيرا في الحياة الوطنية والإصلاح في مصر ما بعد ثورة 25 يناير .

وخلال نفس الأنتخابات تم استكمال الأماكن الشاغرة باللجنة التنفيذية حيث قام أعضاء اللجنة العليا بانتخاب 38 عضوا من أصل 47 تقدموا للانتخابات لاستكمال المقاعد الشاغرة بسبب الوفاة أو الاستقالة أو الفصل علما بأن اللجنة التنفيذية هى القيادة السياسية والتنفيذية للحزب وتتكون من 55 عضوا يتم انتخابهم كل أربع سنوات ويجوز التجديد لهم بالإضافة لأمناء الشباب والمرأة والعمال والفلاحين.

ومن المنتظر أن تقوم اللجنة التنفيذية فى أول اجتماع لها بانتخاب نائب لرئيس الحزب واستكمال تشكيل المكتبين السياسى والتنفيذى من أعضاء اللجنة بالإضافة إلى انتخاب أمين عام جديد للحزب من أعضاء اللجنة التنفيذية خلفا لمجدى حسين بعد انتخابه رئيسا للحزب.

وكان محفوظ عزام رئيس حزب العمل السابق ومحمد السخاوي أمين التنظيم وقيادات من الحزب قد قررت الانسحاب وتأسيس حزبا جديدا أطلقوا عليه اسم "التوحيد العربي" ،واختار مؤسسو الحزب الجديد كلا من محمد السخاوي وعمر عزام وكيلين للمؤسسين وبدأوا في جمع التوكيلات لتقديم أوراق الحزب الجديد.

ومثل هذا الخروج من حزب العمل صدمة للكثيرين الذين كانوا ينتظرون عودة العمل الذي كان أكبر حزب معارض في مصر ، حيث تصاعدت الخلافات بين مجموعة مجدي حسين ومجموعة عزام ، وفشلت طرق جمع الشمل ، التي أنتهت بسيطرة مجدي حسين علي الحزب وانسحاب محفوظ عزام وفريقه .

وقد أكد مجدي أحمد رئيس حزب العمل الجديد أن الحزب يعمل بصورة قوية خاصة بعد الثورة واعتبر وجود عدد من أعضاء العمل في حزب التوحيد أمر طبيعي وظاهرة إيجابية تحدث على مر التاريخ في باقي الحركات السياسية .

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل