المحتوى الرئيسى

مسئول إسرائيلي ينفي انتماء '' إيلان تشايم '' للموساد

06/13 23:00

القاهرة- مصراوي:


قال مصدر سياسي إسرائيلي مسؤول:"  لا اساس للادعاءات المصرية بان المواطن الاسرائيلي الامريكي إيلان تشايم المعتقل في القاهرة كان على علاقة بجهاز الموساد او باي جهاز استخباري اسرائيلي اخر."

وأضاف المصدر الذي يرافق رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو في زيارته لايطاليا- بحسب ما نقلته إذاعة صوت إسرائيل مساء الاثنين-  انه تم التدقيق في القضية وتبين أن "الادعاءات المصرية" بهذا الشأن لا تمت الى الواقع بصلة.

وعلى صعيد متصل، أدلى الناطق بلسان وزارة الخارجية بتصريحات مماثلة: قائلا إن ايلان دخل الى مصر بجواز سفر امريكي وان القنصلية الامريكية في القاهرة هي التي تتولى امره، واضاف ان اسرائيل على اتصال مع الجانبين المصري والامريكي لمتابعة هذه القضية.

وقد اعلنت السفارة الامريكية في القاهرة ان احد موظفي قنصليتها زار الاثنين المواطن الاسرائيلي الامريكي في مكان اعتقاله وتأكد من انه في حالة صحية جيدة، كما روت والدته التي تقطن في الولايات المتحدة انها تحدثت هاتفيا مع ابنها عندما كان بمعية الدبلوماسي الامريكي.

وتواصل نيابة أمن الدولة العليا المصرية تحقيقاتها مع إيلان بتهمة التجسس لحساب الموساد الإسرائيلي مدعية بانه دخل مصر بتأشيرة مزورة صادرة من إحدى الدول الأوروبية.

اقرأ أيضا:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل