المحتوى الرئيسى

تنسيق بين «الخارجية» و«القوى العاملة» لإحياء مشروع هيئة رعاية المصريين فى الخارج

06/13 19:29

كشف السفير محمد منيسى، مساعد وزير الخارجية الأسبق منسق هيئة رعاية المصريين فى الخارج، أن تنسيقاً يجرى بين وزارتى الخارجية والقوى العاملة حالياً لإعادة إحياء مشروع هيئة رعاية المصريين فى الخارج، وهو المشروع الذى تعطل على مدى سنوات.

وقال منيسى فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»: إن المشروع الخاص بإنشاء الهيئة موجود حالياً بمجلس الوزراء لدراسته، مشيراً إلى أن الدكتور نبيل العربى، وزير الخارجية والدكتور أحمد البرعى، وزير القوى العاملة «لديهما حماس شديد للمشروع».

ولفت السفير محمد منيسى إلى وجود تنسيق كامل بين وزارتى الخارجية والقوى العاملة للانتهاء من تأسيس الهيئة التى تعطلت كثيراً فى الماضى.

وأوضح منيسى أنه طبقاً لمشروع الهيئة الذى تقترحه الخارجية فإنها ستقدم الرعاية القانونية لأى مصرى قد يتعرض لأى مشكلة فى الخارج، وذلك عن طريق التعاقد مع مكاتب استشارية قانونية ومحامين محليين للحصول على المستحقات المالية لهم من أصحاب العمل، وقال: إنه لن تكون هناك أى أعباء مالية على المصريين الموجودين فى الخارج، والأعباء التى يمكن النظر فيها فيما بعد هى وجود اشتراك رمزى فى الهيئة.

وأكد منيسى أنه لن يتم الربط بين الاستفادة من الخدمات التى ستقدمها الهيئة والاشتراك فيها، حيث ستقدم خدماتها لجميع المصريين الموجودين فى الخارج دون استثناء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل