المحتوى الرئيسى

حقيقة مواجهة مصر لإسرائيل في تصفيات مونديال 34!

06/13 18:44

دبي - خاص (يوروسبورت عربية)

هل تعلم أن الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم وفقا للكل قواعد المعلومات الغربية وبكل اللغات انضم للاتحاد الدولي عام 1929 وتحديدا قبل قيام دولة إسرائيل بـ19 عاما، لا والأدهى هل تعلم أن أول مباراة دولية مدرجة للمنتخب الإسرائيلي كانت أمام مصر.

ليس كلاما للاستفزاز أو إثارة مشاعر الكراهية، أو حتى إقرارا لواقع، أو نفيا لأكاذيب، ولكنه عرضا لتاريخ تنشره كل المواقع التوثيقية الأوروبية بكل لغات العالم، ويؤمن به كل صغير قبل كبير في الغرب، وحتى الشرق الأقصى.. وفي السطور التالية مقارنة بين الرواية العربية والغربية للتاريخ، الذي تنازل عن تجرده وأصبح وجهات نظر!

المعلومة العربية:

الاتحاد الفلسطيني تأسس عام 1928، وانضم للاتحاد الدولي فيفا عام 1929.

المعلومة التي يقتنع بها العالم أجمع عدا العرب:

الاتحاد الإسرائيلي تأسس عام 1928، وانضم للاتحاد الدولي عام 1929.

ووفقا للرواية الإسرائيلية فإسرائيل التي كانت تحت الحماية البريطانية في ذلك الوقت، سعت لتأسيس اتحاد لكرة القدم باسمها، ولكن الاتحاد الدولي ولوائحه آنذاك رفضت الاعتراف بهذا الاتحاد، فما كان من القائمين على الفكر الصهيوني، إلا أن تحايلوا على الأمر بالتعاون مع المحتل البريطاني، فتأسس الاتحاد الإسرائيلي ليضم الصهاينة واليهود، والعرب- وفقا للرواية اليهودية- وتأسس باسم الأراضي الفلسطينية، تحايلا وانضم للاتحاد الدولي في يونيو 1929.

 

لقاء مصر

المعلومة العربية: المنتخب الفلسطيني لعب أول مباراة دولية رسمية أمام منتخب مصر، عام 1934 ضمن تصفيات كأس العالم إيطاليا 34، وخسر أمام المنتخب المصري ذهاباً 1-7، وإيابا 1-4، وأقيمت مباراة الذهاب في القدس.

المعلومة التي يقتنع بها العالم أجمع عدا العرب:

المنتخب الإسرائيلي لعب أول مباراة دولية رسمية أمام منتخب مصر، عام 1934 ضمن تصفيات كأس العالم إيطاليا 34، وخسر المنتخب المصري ذهاباً 1-7، وإيابا 1-4، وأقيمت مباراة الذهاب في تل أبيب.

وتقول مصادر التوثيق الأوروبية والعالمية أن إسرائيل لعبت للمرة الأولى دوليا أمام مصر في تصفيات مونديال إيطاليا 34، وهم يعترفون أنهم خسروا أمام المنتخب المصري، الحمد لله، ذهابا وإيابا، ويتهم الغرب في مصادر عدة العرب بتزييف الحقائق، مؤكدين أن المنتخب الذي شارك في تصفيات إيطاليا 34 لم يكن له علاقة بالعرب من قريب أو بعيد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل