المحتوى الرئيسى

بالصور.. بلاغ يتهم 3 ضباط شرطة بالمحلة بتعذيب مراسل صحفي وكسر فكه للاعتراف بقضية ملفقة للانتقام منه

06/13 18:39

الغربية – ماهر العطار :

تقدم مركز الفجر حقوق الإنسان بالمحلة الكبرى ببلاغ للنائب العام يتهم فيه ثلاثة ضباط  في الغربية بتعذيب وإهانة محمد مفدى على السعودي مراسل صحفي بجريدة( حوادث الغربية) وتلفيق قضية سرقة سلاح ميري  وتحويله للمحاكمة العسكرية .

وقال المركز أنه استند في بلاغه إلى شكوى من والد الضحية مفدى محمد على السعودي والذي أكد في شكواه تعرض نجله للتعذيب الوحشي من ضباط الداخلية بالمحلة  للاعتراف بسرقة سلاح ميري عقابا له على نشر بعض الأخبار تكشف تورط مسئول امني  كبير بالغربية في بعض قضايا الفساد ونشرها بالجريدة التي يعمل ، وقال والد الضحية انه تم تلفيق لقضية لنجله تنفيذ لأوامر المسئول الأمني لهؤلاء الضباط بضرورة تأديب نجله وبالفعل قام الرائد م .ا.  س رئيس مباحث قسم أول المحلة ومعه كلا من ح . ا . م  و ا. ك  معاوني مباحث قسم أول بتلفيق قضية لنجلي سرقة سلاح ناري ميري تحت رقم 72 لسنة 2011 جنايات عسكرية وقاموا بتعذيبه بالضرب المبرح وإحداث إصابات بالغة بأنحاء جسده وكسر الفك الأيسر للاعتراف بالسرقة.

وقال في مفدى في شكواه إن الضباط  لم يكتفوا بذالك وخوفا من افتضاح أمرهم قاموا بإخفائه من القسم لمدة أسبوع وبعد أن  فشلنا في معرفة مكانة فوجئنا باتصال تليفوني يبلغنا أن نجلي محتجز بقسم أول طنطا وانه سيتم ترحيلة إلي سجن الحضرة بالإسكندرية وعلى الفور توجهنا للقسم للاستفسار عن وجودة هناك وبالفعل بعد محاولات عديدة اعترف لنا القسم بوجوده وانه  سيتم ترحيله إلي الإسكندرية.

وأضاف إن مسئولي الحضرة رفضوا استلام نجلي من شدة أثار التعذيب بجسده ورجع مرة أخري لطنطا وطالب البلاغ بتحريك دعوى جنائية ضد معاوني القسم ورئيس المباحث بناء على المادة 129 من قانون العقوبات والمادة 280 من نفس القانون التي تنص بحبس أو تغريم كل من يقبض أو يحبس أو يحتجز شخص خارج القانون .

وطالب البلاغ بـ”الكشف عن حقيقة مارد في شكوى المواطن حيث قدم مجموعة من الصور تثبت صحة أقوال المواطن الجدير بالذكر إن النيابة العسكرية قررت حبس المتهم 15 يوما وترحيلة إلى سجن الحضرة بعد اتهامه بسرقة طبنجة ميري مسروقة من مركز المحلة في أحداث ثورة 25 يناير وتم تحرير محضر بسرقتها برقم 4429 لسنة 2011 وتم التحفظ على الطبنجة وتحرير محضر ضد المتهم برقم 13 جنايات عسكرية

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل