المحتوى الرئيسى

سائقو خدمة الحجاج ينظمون غداً وقفة احتجاجية أمام السفارة السعودية للمطالبة بتعديل عقد العمل

06/13 18:12

كتبت – سهام شواده :

ينظم العشرات من سائقي “خدمة الحجاج” غداً وقفة احتجاجية أمام السفارة السعودية للمطالبة بتعديل شروط “عقد موسى” و الذي استمر العمل به على مدى ثلاثين عاما  دون أي تعديل في شروطه أو الرواتب.

ويعتبر السائقون الذين يحملون رخص قيادة درجة أولى و خبرة لا تقل عن خمس سنوات أن العقد يمثل إهدار لحقوق العمال المصريين.

وقال أشرف عباس مستشار نقابة النقل البرى بالإسماعيلي إن السائقين تقدموا بمذكرة لوزير القوى العاملة والهجرة لتوضيح مطالبهم بخصوص الإقامة والسكن والرواتب. وأضاف عباس أن الوزير وعد بعمل على تعديل العقد إلا أن هذا لم يحدث إلى الآن ” .

وانتقد العمال ما وصفوه بتجاوزات الشركة والكفيل ومطالبة صاحب العمل للعامل باستمرار العمل بدون فترات راحة مما يجبر السائق على النوم في السيارة, مشيرين إلى أن الشركة تقوم بتسليمه بطانية بالية ومرتبة إسفنج سمكها لا يتعدى ثلاثة سنتيمترات, مما يؤكد نية صاحب العمل في التهرب من مسئولية في توفير سكن للإقامة.

واشتكى عباس من عدم توفر السكن و عدم قدرته السائقين على تحمل درجات الحرارة العالية بدون تكييف أو البرد الشديد و عدم توفير حمامات آدمية تكفى للمحافظة على النظافة الشخصية وعدم توفير المياه الصالحة حتى للاستحمام في كثير من الأحيان.

كما قام العمال بتقديم مذكرة للاتحاد العام ووزارة القوى العالمة والهجرة عن القصور الموجود ببنود العقد والتي لم يتم تعديلها منذ حوالي 30 سنة.

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل