المحتوى الرئيسى

عمال ” ألمونيوم نجع حمادي ” يضربون عن الطعام احتجاجا على تأجيل تنفيذ بعض مطالبهم

06/13 18:06

كتبت – سهام شوادة:

أعلن ما يقرب من 3000 عامل معتصمين بشركة مصر للألمنيوم بنجع حمادي داخل مقر الشركة دخولهم في إضراب عن الطعام اليوم احتجاجاً على تأجيل تنفيذ بعض مطالبهم برفع الرواتب وزيادة البدلات وتعيين أبناء العاملين وإقالة عدد من قيادات الشركة. وقال المعتصمون إن عمال وردية الساعة الثالثة ستنضم إليهم ليقوموا بتنظيم إضراب جزئي عن العمل.

وأوضح مهندس أحمد عبد العال أنه تم اختيار 5 من قيادات الاعتصام تفاوضوا أمس مع الحاكم العسكري بنجع حمادي وبعض المديرين بالشركة وتم الاتفاق على ضم مدة الخدمة العسكرية للجميع دون التقييد بالقرين طبقا للمادة 44 معدلة ، وصرف فروق البدلات المترتبة على مربوط الدرجات طبقا للقانون 152 لسنة 2003 بأثر رجعى على الأقل لمدة 5 سنوات ، وتشكيل لجنة لإعادة صياغة بدل طبيعة العمل, وتحديد موعد لتسوية أوضاع باقي الحاصلين على مؤهلات أعلى أثناء الخدمة.

وأضاف عبد العال أن باقي المطالب التي طالب بها العاملين تم تأجيلها وهو ما رفضه باقي العاملين, موضحاً أن المطالب المؤجلة هي إقالة عدد من قيادات الشركة, ورفع بدل طبيعة العمل بنسبة 40 % للعمال و60 % بالمسابك والعنابر والقضبنة ورفع صندوق المعاشات إلى 12 شهرا ، وزيادة المكافآت إلى 50 شهرا سنويا وحافز القضبنة إلى 45 % ونسبة الأرباح إلى 7% من الإيرادات، وزيادة بدل الوجبة إلى 500 جنيه وتطبيق 15% كزيادة سنوية ، واعتماد بدلات المخاطر والسكن بدءاً من أول يوليو القادم .

وطالب العمال بزيادة مكافآت الأطباء العاملين بمستشفى المصنع، ومنح العاملين بالمستشفى بدلات أسوة بالعاملين بالمصنع، وإنشاء صندوق للأطباء والتمريض، وإلغاء الحد الأقصى لعلاج العمال، وتأمين صحي شامل لأسر العاملين وعدم خصم أو دفع مصروفات.

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل