المحتوى الرئيسى

ريال مدريد يتحايل على قانون الانتقالات الجديد

06/13 17:55

 

دبي- خاص (يوروسبورت عربية)

بدأ ريال مدريد الإسباني ورئيسه فلورنتينو بيريز التأهب لقانون الانتقالات الجديد مبكراً، بعدما أقر الاتحاد الدولي لكرة القدم برئاسة الفرنسي ميشيل بلاتيني تعليمات تمنع على الأندية الأوروبية الإنفاق أكثر من وارداتها حتى لا تقع الأندية في الديون الطائلة التي قد تتسبب في إغلاقها.

القانون الجديد الذي سيبدأ تطبيقه بعد عامين من الآن، يمنع على الأندية صرف أكثر من وارداتها مع السماح لمالك النادي بدعم الفريق بمبالغ لا تزيد عن 15 مليون جنيه استرليني، وهذا بالطبع سيؤثر في القرارات الشرائية للفرق الكبيرة والصغيرة، وعلى الأغلب ستنتهي الصفقات التاريخية في عالم الكرة.

النادي الملكي بدأ "التحايل" المشروع على القانون باكراً، فصفقات الفريق في العام الماضي والعام الحالي تبدو موجهة بشكل جيد، فلا تعاقد مع لاعبين كبار السن، وباستثناء التركي حميد التنتوب البالغ من العمر 28 سنة والذي قدم إلى القلعة البيضاء مجاناً، كانت كل التعاقدات مع لاعبين لا تتجاوز أعمارهم 24 عاماً.

فمسعود أوزيل وأنخيل دي ماريا وسامي خضيرة ونوري شاهين وكاليخون وأغويرو (إن تمت) وكوينتراو (إن تمت) جمعيهم لاعبين شباب لا تتعدى أعمارهم 24 عاماً، انضموا إلى شباب الفريق الآخرين مارسيلو وسيرجيو راموس ورونالدو بنزيمة وهيغواين، ليتحول الملكي إلى فريق ينبض شباباً.

فبعد عامين سيصل لاعبو الميرنغي إلى قمة عطائهم الكروي وهم في سن لا يتجاوز ال26، وعند تطبيق القرار ستكون مصاريف النادي على فريق الكرة لا تتجاوز الرواتب والمدفوعة للاعبين، والتي وإن كانت كبيرة، لا تساوي شيئاً في ميزانية فريق تعدت أرباحه حاجز الـ 400 مليون يورو.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل