المحتوى الرئيسى

شركات التطوير العقاري ترفع البورصة المصرية وصعود أغلب أسواق الخليج

06/13 18:40

القاهرة/دبي (رويترز) - ساهمت أسهم شركات التطوير العقاري في دفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية اي.جي.اكس 30 ‪‪ للصعود يوم الاثنين بعد التوصل لحل حول نزاع على الأراضي بينما واصل المؤشر الرئيسي للسوق السعودية‪ مكاسبه في ظل آمال بنتائج قوية للربع الثاني من العام.

وقال متعاملون ان حل نزاع على أرض بين الحكومة المصرية والمستثمر السعودي الأمير الوليد بن طلال ساهم في تعزيز الثقة في إمكان حل نزاعات أخرى مماثلة.

وارتفع سهم بالم هيلز للتعمير 7.8 في المئة وسهم السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) 3.4 في المئة. وأغلق المؤشر اي.جي.اكس 30 ‪ مرتفعا 0.7 في المئة.

وفي نفس الوقت صعدت معظم أسواق الاسهم في الخليج.

وارتفع مؤشر الاسهم السعودية 0.5في المئة مواصلا مكاسبه بعد تعرضه لتصحيح فني يوم الاحد

وقال مدير صندوق مقيم في الرياض مشترطا عدم كشف هويته "سنحافظ على المستويات الحالية ونظل فوق 6500 نقطة لحين صدور نتائج أعمال الربع الثاني .. سنحقق استقرارا لانه يبدو أن النتائج ستكون على ما يرام ولاسيما قطاع البتروكيماويات."

وظلت أسعار النفط فوق 100 دولار للبرميل في الربع الثاني مما ينبئ بهوامش أرباح جيدة لمنتجي البتروكيماويات.

وارتفعت معظم أسهم الشركات الكبيرة مع صعود الشركة السعودية للصناعات الاساسية (سابك) 0.2 بالمئة ومصرف الراجحي 1.4 بالمئة والاتصالات السعودية 8ر 0 في المئة.

وارتفع سهم السعودية للكهرباء لليوم الثالث في اقبال موسمي من جانب المستثمرين خلال أشهر الصيف عندما يرتفع الطلب على الكهرباء. وقالت وكالة الانباء السعودية الرسمية يوم الاثنين ان السعودية للكهرباء ستحصل على قرض مدته 25 عاما بقيمة 13.6 مليار دولار.

  يتبع

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل