المحتوى الرئيسى

موسى: نتوقع توثيق العلاقات المصرية التركية

06/13 17:26

هنأ الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اليوم الاثنين رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الذي يتزعم حزب "العدالة والتنمية" على الفوز الكبير الذي حققه في الانتخابات البرلمانية التركية .

وجاء ذلك على هامش فعاليات ورشة عمل موسعة حول " التجربة التركية في التنمية ومدى الاستفادة منها في الدول العربية " وذلك بمشاركة خبراء من العراق، السعودية ومصر ، بالإضافة إلى متحدث من قبل الجانب التركي .

وقال موسى: "انني أهنئ أردوغان وحزب العدالة بالنتائج الكبيرة والنصر الذي حققه، واتوجه بالتهنئة أيضا للرئيس التركي عبدالله جول ووزير الخارجية أحمد داود اوغلو، وكل الاصدقاء هناك، فهذه لحظة تاريخية لتركيا، ونحن اذ نحيي هذا الانتصار الكبير، نتوقع أن العلاقات التركية مع مصر والعالم العربي سوف تزداد توثقا خصوصا في ظل ظروف التغيير الكبير الذي يحدث في منطقة الشرق الاوسط وفي العالم العربي بصفة خاصة".

وفي رده على سؤال حول اعتزام اردوغان القيام قريبا بجولة تشمل عددا من الدول العربية ومن بينها مصر ومدى اسهام ذلك في توطيد العلاقات المشتركة، قال موسى "بالطبع سيكون مرحبا به في كل الدول العربية ويسعدني لقاءه خلال زيارته المرتقبة لمصر ".

ونوه موسى بدور أردوغان الداعم للقضايا العربية ..لافتا الى انه من قادة الشرق الأوسط الذين يعملون من أجل التوصل الى سلام عادل بين العرب واسرائيل، كما أنه ملتزم بحقوق بالتأكيد على حقوق الشعب الفلسطيني، الأمر الذي يطمئننا جميعا بوجود موقف تركي ايجابي تجاه عملية السلام وحقوق الشعب الفلسطيني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل