المحتوى الرئيسى

مسيرة حاشدة بصعدة للتنديد بالتدخلات الخارجية

06/13 17:22

خرج عشرات الآلاف من أبناء محافظة صعدة اليمنية اليوم الاثنين، فى مسيرة تظاهرية حاشدة جابت شوارع المدينة، ورفعت اللافتات التى تعبر عن مطالب الثورة، وأهدافها المتمثلة فى إسقاط النظام الظالم، وهتفت الجماهير ضد الوصاية الخارجية، كونها تخدم النظام لا الشعب اليمنى.

وخلال المسيرة قدمت العديد من المشاركات الإنشادية والخطابية، وألقيت كلمة عن مندوبى ساحة محافظة تعز، أشادت بالصمود الذى يعيشه أبناء اليمن، وقدمت الشكر العميق لما قدمته جماهير محافظة صعدة من إسناد حقيقى ودعم معنوى ومادى لثورة محافظة تعز الباسلة، خلال المسيرات السابقة.

وأوضح بيان صادر عن المظاهرة – تلقت "اليوم السابع" نسخة منه - رفض الجماهير الوصاية والتبعية للخارج، مؤكدين أن ما تعانية الثورة اليمنية الآن وما تشكو منه هو التدخل السافر لبعض الجهات الخارجية، من أجل تحقيق أهدافها ومطامعها الخبيثة، التى تستهدف فى مجملها سيادة الوطن وثرواته ونسيجه الاجتماعى والوطنى.

من جهة أخرى، أكد ليس كامبل، مدير دائرة الشرق الأوسط بالمعهد الديمقراطى الأمريكى، أن أمريكا لا يمكن أن تعترف بحكومة فى اليمن قبل أن تولد، داعيا إلى سرعة ملئ الفراغ الحاصل فى السلطة حاليا، جراء الحادث الذى استهدف دار رئاسة الجمهورية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع كامبل بالشيخ صادق الأحمر، شيخ مشايخ حاشد أمس الأحد بصنعاء، حيث أكد كامبل أنه سيبذل الجهود اللازمة لمساعدة اليمنيين من أجل التغيير.

ووفقا لموقع الأحمر نت، فإن الشيخ صادق أكد على ضرورة وجود دولة مدنية حديثة يعيش فيها الجميع بأمن وأمان، ويكون فيها الدستور والقانون سيد الجميع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل