المحتوى الرئيسى

ميقاتى: برى ساعد فى إظهار تشكيلة الحكومة اللبنانية إلى النور

06/13 17:15

بيروت: أكد رئيس الوزراء اللبنانى اليوم الاثنين نجيب ميقاتى عقب إعلان التشكيلة الجديدة لحكومته على أنه لولا رئيس مجلس النواب نبيه برى لما ظهرت إلى النور ، وأن التغييرات الطفيفة بها جاءت تلبية لرغبته تقديرا لتضحياته .

وشدد ميقاتى على أهمية التعاون الصادق مع جميع المعنيين وعلى رأسهم رئيس الجمهورية فى عملية تشكيل الحكومة الجديدة لتذليل العقبات التى كانت تعوق إعلانها ، مؤكدا فى الوقت نفسه أن طريقها لن يكون "مفروشا بالورود" .

ودعا رئيس الوزراء إلى الاستمرار على نفس المبادىء والأسس المعروفة كالدفاع عن استقلال لبنان وتحرير أراضيها المحتلة من قبضة العدو الإسرائيلى وكذلك الالتزام باتفاق الطائف ، مشيرا إلى أن هذه الثوابت من شأنها ستحافظ على وحدة البلاد وحماية صيغة العيش المشترك لمواجهة التحديات الداخلية والخارجية .

وأعلن نجيب ميقاتى عن أن شعار المرحلة القادمة وهو "كلنا للوطن ... كلنا للعمل" جاء لكسر حالة الملل التى أصابت اللبنانيين من كثرة الكلام بدون تنفيذه ولحماية البلاد من الاضطرابات السياسية والاقتصادية والاجتماعية .

وأضاف رئيس الحكومة اللبنانية الجديدة أنه سيتعاون مع الجميع بدون تمييز او ممارسات "انتقامية" ، لأنه لا بديل عن العيش المشترك لمواجهة التحديات وقطع دابر الفتن حماية للوحدة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل