المحتوى الرئيسى

13-06-2011 ثورة شاب سيس في امتحان الفنون الجميلة بجامعة حلوان   ياسر حماية

06/13 18:19

في سابقة هي الأولى من نوعها , قامت جامعة حلوان باختيار " قصيدة " شاب سيس " للشاعر الحلمنتيشي عمرو قطامش ضمن امتحان كلية الفنون الجميلة , لرسم شخصية كرتونية لشخصية الشاب السيس الذي ورد في شعر عمرو قطامش والذي وصفه بقوله في مسابقة " أراب جوت تالانت " .

قالوا عني شاب سيس لا اعرف غير التهييس وثقافة عمري تتلخص في شات الياهو والفيس بنطالي يسقط عن وسطي شبرين كشاب خنفيس , واقول الهاي واتبعها بالثانكس او مان او بيس , واتفتف في شعري جلا او بالتوكه والدبابيس , اتقبل منك السب واقبل قولك اني سيس , ف بصرخة شاب سيس سقط نظام ورئيس .

وكان السؤال هكذا وصف عمرو قطامش الشاب السيس الذي فاجأ الجميع بموقفه وقيامه بالثورة قم بتصميم لشخصية الشاب السيس من الجهات الأربعة , الامام والخلف والجانبين .

كما على الطالب ان يرسم بعض المشاهد للثورة المصرية ظهر فيها الشاب السيس وطريقة تعبيرة في الميادين العامة عن الحرية

الامتحان احتوى علي أربعة أسئلة في مادة الرسوم المتحركة كلها متعلقة بالشاب السيس وطريقة لبسه وطريقتها في الحديث وموقفة من الثورة وشعاراته .

قصيدة الشاب السيس قصيد للشاعر عمرو قطامش وهو اسم لمع بعد مشاركاته الثرية في برنامج المواهب أراب جوت تالينت Arabs Got talent

حيث استطاع انتزاع لقب "نجم العرب" في التصفيات النهائية للبرنامج وذلك بعد أن أبهر لجنة التحكيم بأدائه المميز لما يسميه "الشعر الحلمنتيشي" أو الشعر العامى، رغم أن أعضاء اللجنة لم يكونوا متحمسين له في البداية باستثناء عمرو أديب الذى صمم على وجوده إلى أن يصل في التصفيات النهاية مؤمنا بموهبته التى وجدها تختلف عن أى متسابق آخر.

ورغم أن برنامج "ARABS GOT TALENT" استطاع أن يقدم مواهب يراها المشاهد العربي لأول مرة على مدار 16 حلقة في مختلف أنواع الفنون، إلا أن خفة الظل التى تميز بها عمرو.. إضافة إلى طريقته المميزة في إلقاء الشعر العامى والذى يستطيع أن يمزج فيها بين لحظات الفرح والحزن التى يعيشها المجتمع المصري كانت هى بوابته إلى الفوز بلقب "نجم العرب".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل