المحتوى الرئيسى

ساويرس:الدستور أولا .. ولا تحالف مع الإخوان

06/13 21:07

طالب المهندس نجيب ساويرس بتأجيل الانتخابات التشريعية حتي يتاح للاحزاب الجديده ان تخلق قدر اكبر من الوعي في الشارع المصري.

وصرح ساويرس قائلا"لابد من العمل علي إعداد مشروع الدستور اولا، فليس من العدل ان نجبر علي منافسه احزاب قديمه لها اصولها في المجتمع المصري".

وعاد ساويرس ليؤكد علي قدره المصريين الاحرار علي المنافسه في الانتخابات التشريعيه المقرر لها سبتمبر المقبل إذا لزم الامر.

وعن حزب الحريه والعداله المنسوب لجماعه الاخوان المسلمين قال ساويرس"لن نتحالف مع الاخوان تحت اي ظرف، وليس للقضيه اي بعد عدائي...نرفض فقط لاننا لسنا حزب ذو مرجعيه دينيه".

واردف رجل الاعمال الشهير"رفضنا التحالف مع الاخوان لا يعني رفضنا التحاور معهم، فنحن علي استعداد للتحاور مع اي فصيل سياسي بمصر".

واعاب ساويرس كثره التصريحات المتناقضه الصادره عن ممثلي الاخوان المسلمين، واصفا تصريحات الجماعه بشان عدد المقاعد التي تسعي الجماعه للمنافسه عليها بانها تصريحات لهجه استفزازيه غير مرحب بها، مضيفا"الخلاف الازلي بيننا وبينهم يكمن في مفهوم الدوله المدنيه".

واشار ساويرس الي ضروره السعي للمصالحه مع الماضي، قائلا"لا يعني ذلك ان نغفل عن محاكمه الفاسدين، ولكن لا يجب ان نركز نظرتنا علي القصاص فقط...وإنما علينا ان ننظر للمستقبل وان نعمل علي إعاده بناء مؤسسات هذا الوطن".

جدير بالذكر ان الدكتور محمد بديع-المرشد العام لجماعه الاخوان المسلمين- كان قد صرح في وقت سابق ان الجماعه بامكانها الفوز بكل مقاعد البرلمان القادم إذا ارادت ذلك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل