المحتوى الرئيسى

فريق مصر يفوز بمسابقة ريد بل "توم توم با" فى ريودى جانيرو- البرازيل

06/13 17:02

أغمضوا عيونهم، وحركوا أيديهم وأقدامهم برشاقة على أصوات النقر على الكراسات والمناضد داخل الفصول الدراسية، هكذا نجج فريق STB من الجامعة الأمريكية بالقاهرة أن يجعل البرازيليين يصدقون أن هناك موسيقى إيقاعية خارج حدود بلاد السامبا. قال الفريق الفائز:"لقد أصبح الحلم حقيقة، فنحن نحب ريو وقد فزنا بمسابقة ريد بل "توم توم با" ليرى الجميع كيف يمكن للمصريين أن يعزفوا ببراعة!".

قدم أفضل العازفين من الطلاب مواهبهم في إصدار الأصوات المتناغمة مع بعضهم البعض ومع الجمهور، محاطين بجبال شوجر لوف  Sugarloaf ، وشواطئ ريو دى جانيرو. و ما بين الأصوات القوية الهادرة إلى النقرات الخفيفة والأصوات الهامسة تكونت الأنغام الموسيقية التى مثلت موسيقى 30 دولة، جمعت بين الرنات الشرقية وإيقاعات الكاريبى.

وقد منحت المسابقة الحلية في القاهرة الشهر الماضي الفرصة للطلاب لاستكشاف قدراتهم الإبداعية الكامنة وعشقهم للموسيقى، حيث تنافست فرق من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة مصر الدولية، والجامعة الأمريكية بالقاهرة، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا فى نهائى المسابقة القومية التى شهدت تنافسا شرسا للفوز بشرف تمثيل مصر فى المسابقة الدولية ريد بل "توم توم با" فى البرازيل!

شارك في هذه المسابقة 16 فريق من الجامعات المصرية ، قدم كل منها لمدة دقيقتين أغنية ومقطوعة موسيقية من تأليفه أمام لجنة تحكيم من أبرز الشخصيات فى المجال الموسيقي فى الوقت الحاضر وهم نجم الكوميديا التلقائية ومذيع ميجا إف إم محمد فهمى، وعازف البركشن بفرقة وسط البلد ميزو، والدى جى فيليب السيسى، ونجم سستار أكاديمى محمود شكرى. وقد حصل الفائزون بالمركزين الثالث والثانى ساعات آيس واتش، بينما حصل الفريق الفائز بالمركز الأول على تذاكر الطائرة لرحلة الأحلام، ليحققوا الفوز فى النهاية!

يتكون الفريق من: أحمد صافى الدين، شهير رفيق اسكندر، ناير أسامة، ويوسف محمود، وقد واصل كل أعضاء فريق الجامعة الأمريكية بالقاهرة الليل بالنهار فى التدريب، وكلهم شغف وإصرار لرفع اسم مصر بالفوز فى مسابقة ريد بل الدولية "توم توم با" فى ريو دى جانيرو، وقد نجحوا بالفعل!

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل