المحتوى الرئيسى

"أيام الثقافة الروسية".. بمكتبة الإسكندرية

06/13 17:01

بدأت فعاليات "أيام الثقافة الروسية"، التي تستضيفها مكتبة الإسكندرية والتي تستمر لمدة 4 أيام، وذلك في إطار مشروع "رسالة ثقافية متبادلة"، برعاية مركز التعاون في المجالات الإنسانية بروسيا الاتحادية، وبالتعاون مع الصندوق الدولي للابتكارات الثقافية بروسيا.
وبدأت فعاليات أيام الثقافة الروسية بإزاحة الستار، أمس عن تمثال للأديب والشاعر الروسي الكلاسيكي ألكسندر بوشكين(1799-1837)، والذي أهداه لمكتبة الإسكندرية الفنان الروسي جريجوري بوتوتشي، مؤسس ورئيس أكاديمية الطيبة الدولية، المعنية بنشر السلام والتفاهم والصداقة بين الأمم والشعوب.
ووقعت السفيرة هاجر الإسلامبولي، رئيس قطاع العلاقات الخارجية بمكتبة الإسكندرية، وتاتيانا بوجدانوفا، مدير مركز التعاون في المجالات الإنسانية، مذكرة تعاون مشتركة، لتقوية العلاقات الثقافية بين المؤسستين ونشر التراث الثقافي المصري والروسي، من خلال إقامة معارض ومؤتمرات وندوات للترويج للحوار بين الثقافات، وإقامة مشروعات تعاونية للتبادل الثقافي بين الجانبين.
كما تم افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية، والذي تشارك فيه المصورة ليودميلا زينتشينكو من روسيا، والمصور وليد منتصر من مصر.
وتشهد فعاليات أيام الثقافة الروسية عددًا من المعارض والمهرجانات والحفلات الثقافية والفنية والمحاضرات.
ويأتي ضمن فعاليات اليوم محاضرة ونقاش عن تأثير ألكسندر بوشكين في الثقافة العربية، تلقيها يلينا أوسوفا، ومسابقة إلقاء أشعار ألكسندر بوشكين، وافتتاح مهرجان الأفلام الوثائقية والقصيرة، ويتم عرض فيلم "ضيعة ميخايلوفسكية"، عن ألكسندر بوشكين من سلسلة "عالم الأدباء والموسيقيين الروس"، وهو إنتاج قناة "روسيا اليوم".


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل