المحتوى الرئيسى

طرح أودي A6 في الخليج بسعر 52 ألف دولار

06/13 16:49

13/6/2011

طرح أودي A6 في الخليج بسعر 52 ألف دولار
طرح أودي A6 في الخليج بسعر 52 ألف دولار

تتوافر سيارة أودي A6 في أسواق منطقة الخليج اعتباراً من الآن، وبأسعار تبدأ من 726ر51 دولار أمريكي.

وأوضحت شركة أودي الشرق الأوسط في دبي أنه في مقابل هذه التكلفة سيحصل العميل على سيارة صالون يبلغ طولها 4.92 متر وعرضها 1.87وارتفاعها 1.46 متر، ومزودة بطرازين من المحركات سداسية الأسطوانات V6؛ حيث يولد المحرك FSI بسعة 8ر2 لتر قوة 150 كيلووات/204 حصان ويحتاج إلى زمن قدره 8.1 ثانية لانطلاق من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة. في حين يولد المحرك TFSI الأقوى بسعة 3.0 لتر قوة 221 كيلووات/300 حصان، ويقفز من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 5.5 ثانية.

كما سيتم أيضاً طرح موديل Quattro مُزود بنظام الدفع الرباعي من هذه السيارة الجديدة، حيث تبدأ أسعار هذا الموديل من 63 705 دولار أمريكي. وتأتي جميع الموديلات مزودة بناقل الحركة الأوتوماتيكي S-Tronic.

ولمخاطبة العملاء في الأسواق العربية فقد انصب اهتمام الشركة الألمانية على مقصورة السيارة بصفة خاصة؛ حيث تم تعزيز قدرة مكيف الهواء الأوتوماتيكي رباعي المناطق خصيصاً لمنطقة الخليج.

وأوضحت شركة أودي أن نظام الاستعمال والتحكم المعروف باسم واجهة الملتيميديا (MMI) أصبح يدعم اللغة العربية، وهو عبارة عن نظام يجمع مكونات أنظمة المعلومات والترفيه مثل الراديو والهاتف والملاحة أسفل واجهة الاستعمال والبيان. وتسري خاصية دعم اللغة العربية أيضاً على نظام التحكم عن طريق الأوامر الصوتية. كما يتوافر حسب رغبة العميل، نظام MMI مُزوداً بلوحة لمسية، والتي يمكنها التعرف على خط اليد باللغة العربية.

وبالإضافة إلى ذلك تتضمن باقة التجهيزات القياسية على متن السيارة A6 الجديدة مقود متعدد الوظائف مكسو بالجلد ونظام مساعدة على صف السيارة وكذلك مقاعد أمامية كهربائية يمكن تجهيزها بشكل اختياري بوظيفة تهوية وخاصية تدليك.

ويشتمل الموديل القياسي من هذه السيارة الجديدة على كشافات ضوء زينون وضوء القيادة النهاري؛ حيث يمكن حسب رغبة العميل تركيب مصابيح LED في الأمام بشكل كامل. ولا تزال هناك العديد من التجهيزات الأخرى التي تقدمها شركة أودي للأشخاص الذين لا يخشون التكلفة الإضافية، ومنها على سبيل المثال شاشة Head-up ونظام المساعدة في الحفاظ على المسار وتغيير حارة السير وكذلك مثبت السرعة للتحكم في مسافة الأمان، والذي يقوم - إذا لزم الأمر - بكبح جماح السيارة إلى أن تتوقف تماماً.

وترغب شركة أودي في تسجيل نقاط فيما يتعلق بالكفاءة والفعالية، حيث تتميز السيارة A6 بالتوفير في معدل استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 21 % مقارنة بالموديل السابق، ويرجع الفضل في ذلك إلى تقنية استعادة طاقة الكبح وآلية تشغيل وإيقاف المحرك.

ويحتاج المحرك FSI سعة 2.8 إلى 8.0 لتر من الوقود لقطع مسافة 100 كيلومتر، وهو ما يعادل 187 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. بينما المحرك TFSI سعة 3.0 لتر يستهلك - بحسب الشركة الألمانية - 2ر8 لتر/100 كلم، ويصدر عنه 191 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

المصدر: مصراوى / د.ب.أ

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل