المحتوى الرئيسى

> القبض علي عادل فتوح عضو تنظيم الوعد الأرهابي

06/13 21:14

صرح مصدر أمني أنه بتاريخ 13 يونيو الجاري وصل البلاد المحكوم عليه الهارب عادل فتوح علي الجزار والصادر ضده حكم بالسجن 3 سنوات في القضية رقم 24 جنايات عسكرية لسنة 2001 المعروفة إعلامياً بتنظيم الوعد حيث قام قطاع الأمن الوطني بضبطه بالتنسيق مع مصلحة الأمن العام وذلك بميناء القاهرة الجوي حال عودته علي متن رحلة الخطوط الجوية النمساوية رقم 863 os قادماً من فيينا.

أشار المسئول الأمني إلي أن المحكوم عليه المذكور كان قد تمكن من الهروب من البلاد حيث تم ضبطه بمعرفة القوات الأمريكية أثناء العمليات العسكرية ضد تنظيم القاعدة بأفغانستان واحتجازه بمعسكر جوانتانمو الأمريكي وقد تم الأفراج عنه خلال شهر فبراير 2010 وترحيله لسلوفاكيا.

كما أكد مسئول الأمن الوطني أنه من الدواعي الإنسانية وطول فترة غياب المحكوم عليه الذكور عن البلاد فقد قام مسئولو قطاع الأمن الوطني بميناء القاهرة الجوي بتمكين أفراد أسرته زوجته حنان محمد وأطفاله عبد الرحمن وعبد الله وعمر وهاجر من لقائه والاطمئنان عليه.

وأنه تم التنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام واتخاذ الأجراءات القانونية لعرض عادل فتوح علي النيابة المختصة في القضية المطلوب علي زمتها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل