المحتوى الرئيسى
alaan TV

القبض على عضو بتنظيم «الوعد» بمطار القاهرة بعد عودته من «جوانتانامو»

06/13 17:31

ألقى قطاع الأمن الوطني القبض على عادل فتوح على الجزار، المحكوم عليه من قبل محكمة الجنايات العسكرية بالحبس 3 سنوات عام 2001، وينتمي للتنظيم المعروف إعلاميا بـ«تنظيم الوعد»، وذلك بميناء القاهرة الجوي، بعد التنسيق مع مصلحة الأمن العام.

وألقي القبض على المتهم أثناء عودته على متن رحلة الخطوط الجوية النمساوية رقم 863  O S قادما من فيينا، وقد أمر اللواء حامد عبدالله، رئيس قطاع الأمن الوطني، بإحالته للنيابة لمباشرة التحقيق.

وقال اللواء مجدي عبدالغفار، نائب رئيس قطاع الأمن الوطني، إن المتهم عادل فتوح الجزار قد صدر ضده حكم في القضية رقم 24 جنايات عسكرية، لسنة 2001 والتي عرفت إعلاميا بقضية «تنظيم الوعد»، وأن المتهم تمكن من الهروب من البلاد وتم ضبطه بمعرفة القوات الأمريكية أثناء العمليات العسكرية ضد تنظيم «القاعدة» في أفغانستان، وتم احتجازه بمعسكر «جوانتانامو» الأمريكي وتم الإفراج عنه خلال شهر فبراير 2010، وتم ترحيله لدولة سلوفاكيا.

وسمح الضباط بعد القبض على المتهم لكل من زوجته حنان محمد عثمان، وأطفاله عبدالرحمن وعمر وعبدالله وهاجر، بلقائه والاطمئنان عليه، وذلك لطول فترة غيابه عن البلاد، وتم اللقاء داخل المطار واتخذت الإجراءات القانونية لعرض المتهم على النيابة المختصة لتحديد موقفه من القضية المطلوب فيها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل