المحتوى الرئيسى

القبض على المتهم الأول في قضية ''تنظيم الوعد'' بمطار القاهرة

06/13 16:42

كتب - يوسف جمال:

أعلن مصدر أمنى عن وصول المتهم الهارب، عادل فتوح علي الجزار، إلى البلاد والصادر ضده حكم بالسجن لمدة 3 سنوات فى القضية رقم 24 جنايات عسكرية لسنة 2001 والمعروفة إعلاميا بتنظيم الوعد الأصولي؛ حيث قام قطاع الامن الوطنى بضبطه بالتنسيق مع مصلحة الامن العام بميناء القاهرة الجوى أثناء عودتة على متن رحلة الخطوط الجوية النمساوية رقم 863 قادما من مدينة فيينا.

وأشار المسئول الامنى الى أن المحكوم عليه المضبوط كان قد تمكن من الهروب من البلاد حيث تم ضبطه بمعرفة القوات الامريكية أثناء العمليات العسكرية ضد تنظيم القاعدة بأفغانستان وإحتجازة بمعسكر جوانتانامو الامريكى وقد تم الافراج عنه  خلال شهر فبراير العام الماضى وترحيلة الى دولة سلوفاكيا .

وأكد المسئول الأمني على أنه فى إطار الدواعى الانسانية وطول فترة غياب المحكوم عليه عن البلاد فقد قام مسئولى قطاع الامن الوطنى بميناء القاهرة الجوى بتمكين أفراد أسرته زوجتة حنان محمد محمود عثمان وأطفالة عبد الرحمن وعبد الله وعمر وهاجر من لقائه والاطمئنان عليه .

وأنه تم التنسيق مع قطاع مصلحة الامن العام وإتخاذ الاجراءات القانونية لعرض المتهم على النيابة المختصة فى القضية المطلوب على ذمتها .

يذكر أن تحقيقات سابقة أجراها جهاز "مباحث أمن الدولة" المنحل مع المتهمين في قضية تنظيم الوعد الاصولي، كشفت أن قادة التنظيم فكروا في اغتيال عدد من الشخصيات السياسية والدينية وفنانين ورجال أعمال مصريين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل