المحتوى الرئيسى

بالصورة والفيديو : حنان مفيد تحتفل بديوان يا حلاوة المولد وعيد ميلاد مفيد فوزي

06/13 16:31

احتفلت الكاتبة حنان مفيد فوزي بتوقيع احدث كتبها "يا حلاوة المولد" وهو ديوان شعر كاريكاتيري ساخر بحضور عدد كبير من نجوم الفن والاعلام منهم الكاتب الصحفي الكبير مفيد فوزي ،والكاتب الصحفي وائل الابراشي وغيرهم ممن حصلوا على التوقيع الى جانب قطعة من الحلويات.

حنان مفيد صرحت لعيون عالفن أن الكتاب أشبة بعمل استعراضي متكامل حيث يحتوي على شعر ساخر ونكت ورسومات كوميديا تعبر عن الواقع المرير الذي كنا نعيشه .

حنان مفيد اختارت أيضا أن يكون حفل توقيع كتابها ليكون احتفالا بعيد ميلاد والدها مفيد فوزي حيث وضعت علي " التورتة " صورتهما معا لتكون مناسبة الاحتفال مناسبتين .

حنان قالت : إنها قررت عمل شكل مختلف للحفلة خصوصا في جو الإحباط السياسي والشحن السياسي الموجود حاليا , فكانت تريد ان تخرج من هذا الجو بشيء انساني يرمز إلى ترابط الاسرة المصرية , فقررت الاحتفال بعيد ميلاد والدها مفيد فوزي لتستمد من حرارة علاقة الأسرة القدرة على تقبل البرود السياسي الذي تعيش فيه البلد .

وعندما سألنا عن عمر استاذ مفيد فوزي , ضحكت وقالت " في الحقيقية ما بيقوليش , بس اعتقد أنه عاش سن 35 مرتين , بما أني وصلت لهذه السن , وهو في رأيي أكبر مني قيمة مرتين وأكثر بكثير .

"يا حلاوة المولد" صدر مؤخرا عن الدار المصرية اللبنانية، ويقع الديوان فى 183 صفحة من القطع المتوسط، ويتضمن الديوان 39 قصيدة تتنوع ما بين الطول والقصر، والغلاف من إهداء الفنان عمرو سليم، والرسومات الكاريكاتورية للفنان مخلوف.

الديوان هو الكتاب الثامن لحنان مفيد فوزي فقد صدر لها من قبل 7 كتب وهي بالترتيب "سيدة قطار الغناء" و"سبعة وجوه ليوسف السباعي" وكتاب " نجمك في السما " وديوان شعر مصور "الشاطر مش حسن"، و "أنا زي ما أنا "سيرة حياة ليلى مراد، وكتاب الأبراج "حلمي حلمك وعلمي علمك".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل