المحتوى الرئيسى

الشعب يريد إعدام الجاسوس " إيلان تشايم"

06/13 16:25

بمجرد الإعلان عن القبض على زعيم شبكة التجسس الإسرائيلية وضابط الموساد الذي يدعي إيلان تشارس جرابيل في مصر، لم يتردد شباب الفيس بوك في تدشين العديد من الصفحات التي تطالب بإعدامه ووقف تصدير الغاز لإسرائيل، لنجد صفحات تحمل عناوين " الجاسوس العبيط إيلان تشايم"، " نطالب الجيش بإعدام الجاسوس الإسرائيلي إيلان تشايم"، " معا لإعدام ايلان تشايم ووقف ضخ الغاز لإسرائيل".

من خلال تلك الجروبات، أجمع الأعضاء على ضرورة إعدام الجاسوس ليكون عبرة لأي دولة تسول لها نفسها أن تفسد في أوضاع مصر الداخلية، كما اكتظت الصفحات بالعديد من مقالات الصحف التي كتبت عن الجاسوس "إيلان تشايم"، و مقطتفات من برامج التليفزيون التي أذاعت الخبر، وعادت عبارات مثل وجود أجندات خارجية، و توجد مؤامرة علي مصر، تتردد من جديد.

وكانت السلطات المصرية قد أعلنت مؤخرا القبض على " إيلام تشايم"، فيما نفت إسرائيل إرسالها أي جاسوس، لتنطلق خفة دم المصريين بإنشاء صفحة أخرى على الفيس بوك تهكمية على إنكار إسرائيل تحمل اسم " إحنا آسفين يا جاسوس"، ولتأتي الإفيهات المضحكة مثل:

- المجلس الأعلى عامل استفتاء على صفحته عشان نختار جنسية الجاسوس اللى جاى، يا ريت نشارك يا جماعه و النبي.

- الليلة عيد والجاسوس بيتجسس..ومدام الجاسوس بيتجسس يبقى الجاسوسة بتهييس.

- من المخابرات المصرية للموساد الإسرائيلي.. متشكرين يا رجاله علي الكاميرا الكانون والميموري ال8 جيجا

- الجاسوس كان فاضله 3 صور و يأخد الجنسية

- إحنا اللى ظلمنا الفلول وبهدلنا الأذناب معانا .. طلع الجاسوس هو اللى عمل الثورة بس

- ياجماعة لو سمحتم مش عاوزين تريقة... عايزين كلام جد شوية.. على فكرة الجاسوس ده اسمه الحقيقى ..حزلقوم.... وكان مسيف رقم نتنياهو باسم نتن مهمة

- و الله بيفكرونا بأيام جميلة ، أيام الجواسيس و الأكشن وهنلاقي قريب فيلم "جاسوس الجامع" وهيعرض كل سنة في احتفالات ?? يناير

- عاجل: اعتراف الجاسوس أمام النيابة لم أكن انتوى الجلوس في ميدان مصطفى محمود

وتعود وقائع الكشف عن الجاسوس، عندما كشفت المخابرات عن وجود زعيم شبكة تجسس إسرائيلية يدعي إيلان تشارس جرابيل يتحدث اللغة العربية باللكنة الشامية، قد دخل البلاد بعد أن تم الدفع به في أحداث ثورة 25 يناير الماضي لمتابعة الحركات الثورية بمصر.

وكان المتهم قد ذهب لعدة كنائس في أحداث إمبابة وأطفيح، وتزعم بعض المظاهرات لتأجيج الغضب الشعبي بدعوى إيمانه بتلك المظاهرات والحركات الشعبية، وألمح للمتظاهرين أمام ماسبيرو أنه يريد اعتناق الديانة المسيحية، وقام بتصوير أحداث قسم الأزبكية والموسكي، وضبطت بحوزته أسطوانات مدمجة وفلاش ميموري بهذه الأحداث.

كما قام الجاسوس بعدة لقاءات مع أقطاب جماعات دينية وأجرى معهم حوارات مباشرة، وقام بإرسالها بزعم أنه صحفي أجنبي، كذلك قام بعقد لقاءات عديدة مع كوادر بارزة في صفوف هذه الجماعات الدينية، ودخل ساحة جامع الأزهر عدة مرات، وكان يحضر أوقات الصلاة بزعم أنه ينوي اعتناق الدين الإسلامي، كذلك حضر في مسجد النور وعمل على زعزعة الثقة بين رئيس حركة شعبية وبين إمام المسجد، وأخيرا كان يعمل علي الوقيعة بين الشعب والجيش.

ووفقا للمصادر الرسمية فإن إيلان تشايم هو أول جاسوس إسرائيلي يقبض عليه منذ 50 عاما.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل