المحتوى الرئيسى

ميقاتى يؤكد حرصه على العلاقات مع جميع الدول العربية

06/13 16:12

أكد رئيس الوزراء اللبنانى نجيب ميقاتى حرص حكومته الجديدة فى المحافظة على العلاقات القوية مع جميع الدول العربية الشقيقة والحرص على تنميتها والتطلع إلى تعاون صادق على أساس الاحترام الكامل والمتبادل لسيادة كل دولة واستقلالها.

وجدد التمسك باتفاق الطائف كاملا والدفاع عن سيادة لبنان وتحرير ما تبقى من أرضه المحتلة وإعادة الحوار الهادىء والبناء تحت سقف المؤسسة الدستورية، وشدد ميقاتى ـ فى تصريح عقب إعلان مراسيم تشكيل الحكومة الجديدة من القصر الجمهورى ـ على أن هذه الثوابت هى التى تحفظ لبنان واستقلاله وتحفظ العيش المشترك

بين اللبنانيين.

واعتبر أنه بالتضامن وحماية صيغة العيش المشترك سيتمكن اللبنانيون من مواجهة التحديات الداخلية والخارجية بمسئولية وطنية جامعة تستجيب لأمانى الشعب اللبنانى.

وقال إنه اختار شعار "كلنا للوطن كلنا للعمل" لحكومته، مؤكدا أنها لن تكون حكومة "كيدية" أو "انتقامية" وستحترم قيم العدالة والتسامح والانفتاح. وأشاد ميقاتى برئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى، مؤكدا أن تشكيل الحكومة لم يكن ليبصر النور لولا تضحياته، وطالب اللبنانيين بعدم الحكم على النوايا والأشخاص بل على الأداء والممارسة.

ورئيس الوزراء اللبنانى نجيب ميقاتى من مواليد عام 1955 وخريج الجامعة الأمريكية فى بيروت وتابع دراسات عليا فى فرنسا وجامعة هارفارد فى أمريكا وهو متزوج وله ثلاثة أولاد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل