المحتوى الرئيسى

"المصرين الأحرار" يقدم أوراقه غداً للجنة شئون الأحزاب

06/13 16:04

أعلن حزب المصريين الأحرار تحت التأسيس خلال مؤتمر صحفى عقده ظهر اليوم، أنه سيتقدم بأوراقه للجنة شئون الأحزاب غدا الثلاثاء بعد انتهاء كافة الإجراءات والأوراق اللازمة ونجاحه فى جمع ما يزيد عن 14 ألف توكيل علاوة على انضمام 50 ألف عضو منذ تأسيسه حتى الآن.

وعبر المهندس نجيب ساويرس مؤسس الحزب عن سعادته البالغة لأنها إجراءات إشهار الحزب وتقديم أوراقه غدا للجنة شئون الأحزاب لإشهاره رسميا، لافتا إلى أن الوضع مختلف تماما الآن عن المرحلة السابقة.

وقال إنه يرى أن الأحزاب فى عهد النظام السابق كانت أحزابا كارتونية أو أحزاب أمن دولة، ولم يكن هناك تمثيل حقيقى لها فى تلك الفترة.

وطالب ساويرس المجلس العسكرى بضرورة وضع الدستور أولا مؤكدا أهمية تأجيل الانتخابات البرلمانية حتى تستطيع الأحزاب التى ظهرت بعد الثورة ولم يمض على وجودها سوى 3 أشهر منافسة الأحزاب التى مر على وجودها 80 عاما.

وعلى الجانب الاقتصادى قال ساويرس، إن الحزب يؤمن باقتصاد السوق الحر الذى يهدف لزيادة الثروة القومية بدلا من إعادة توزيعها حيث إن حجم تلك الثروة فى حالة إعادة توزيعها لن يساهم فى حل مشكلة الفقر فى مصر ولن يؤدى إلى زيادة الموارد أو تحسين الخدمات الاجتماعية التى يحتاجها المواطن البسيط، مشددا على أن البرنامج الاقتصادى للحزب يعمل على التوازن الاجتماعى ودعم المواطن بما يضمن الحفاظ على كرامته وتحفيز المبادرة والمساعدة الذاتية غير المبالغ فى توسعها.

وطالب ساويرس بزيادة مرتبات المواطنين بما يضمن حياة كريمة لهم تغنيهم عن الدعم الذى يأخذونه من الدولة، مضيفا أنه يجب على الدولة رفع سعر البنزين 95 ليباع بـ1.5 جنيه ورفع القيمة الجمركية على السيارات الفارهة، مشيرا إلى أن الحزب سيطلق مبادرة لربط المهارات بسوق العمل لأن الجامعات تنتج منتجا لا يتوافق مع السوق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل