المحتوى الرئيسى

قناة العالم الإيرانية وفاة النجل الأكبر لملك السعودية في ظروف غامضة !!

06/13 15:59

 

توفي النجل الأكبر لملك السعودية "خالد بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود" في ظروف غامضة عن عمر ناهز 54 عاما.

وياتي الاعلان عن وفاة النجل الأكبر لملك السعودية اليوم الاحد في حين ذكرت مصادر إعلامية أنه توفي يوم الجمعة الماضية.

 

وقالت المصادر المذكورة ان خالد بن عبد الله تم دفنه يوم الجمعة الماضية في العاصمة السعودية الرياض.

 

وكان خالد يشغل منصب رئيس نادي الاهلي في جدة، بالإضافة الى كونه عضوا في هيئة أمناء جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنيات.

 

يشار الى ان مرض وكهولة الملك السعودي وخليفته المحتمل، أدت منذ فترة الى إثارة خلافات عميقة بين العائلة الحاكمة حول تسنم زمام الامور في هذا البلد.

 

الملك عبد الله له من العمر حاليا 86 عاما وشقيقه الأصغرمنه ولي العهد الامير سلطان بن عبد العزيز آل سعود يبلغ من العمر 85 عاما كان قبل عامين يعاني من مرض عضال حتى ان الاطباء كانوا يعتقدون أنه سيموت قبل شقيقه الملك.

 

والشقيق الثالث للملك عبد الله والذي يمثل ثالث أعلى مسؤول في السعودية هو الأمير نايف بن عبد العزيز وله من العمر حاليا 76 عاما ويشغل منصب وزير الداخلية في السعودية، وفي حال موت الامير سلطان سيتولى نايف منصب ولي العهد مباشرة.

 

كما ان هناك شقيقا آخر للملك عبد الله وهو الامير سلمان بن عبد العزيز (74 عاما) ويشغل منصب حاكم الرياض يعاني هو الآخر من مرض في العمود الفقري وكان قد سافر الى اميركا في وقت سابق لغرض العلاج.

 

ولملك السعودية شقيق آخر هو الأمير مقرن بن عبد العزيز (67 عاما) يترأس منظمة الاستخبارات والامن في السعودية.

 

من الجدير بالذكر ان اي أزمة أو نزاع على الحكم ينشأ في السعودية سببه هو ان الحكم في هذا البلد يفتقر الى الديمقراطية من جهة, ومن جهة أخرى يعود الى تنامي قدرات مشايخ الوهابية المستاءة من الوضع الى حد بعيد، وهذا النزاع من شأنه ان يهدد الاستقرار والأمن الداخلي في هذا البلد ويدفعه نحو أزمات داخلية.

 

من جهة اخرى في حال موت جميع أبناء الملك الاسبق عبد العزيز وهم عشرون ولدا فإن السلطة يجب ان تنتقل الى أحفاده الذين يتراوح عد دهم بين 600 الى 800 شخصا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل