المحتوى الرئيسى

فلاحون بالفيوم يتقدمون ببلاغ للنائب العام يتهمون الخبراء بتعطيل قضية اتهامهم يوسف والى بالاستحواذ على أراضيهم

06/13 15:54

كتب – السيد سالمان :

قدم العشرات من فلاحي مركز يوسف الصديق بالفيوم اليوم بلاغا إلى النائب العام عبد المجيد محمود يستعجلون فيه التحقيق في قضية اتهامهم   يوسف محمد أمين والى ميزار نائب رئيس الوزراء ووزير الزراعة السابق بالاستيلاء على أراضيهم .

وذكر الفلاحون الذين نظموا وقفة احتجاجية  أمام  دار القضاء العالي سبقت تقديم البلاغ أنهم سبق وان تقدموا ببلاغ إلى النائب العام منذ ثلاثة أشهر باستحواذ يوسف على أراضى زراعية هو ومجموعة من رجال الأعمال بمركز يوسف الصديق  وان النائب العام أمر  بتحويل الأمر إلى نيابة الفيوم الكلية وتم استدعائهم للاستماع إلى أقوالهم، وأفادهم  وكيل النيابة بان الشكوى المقدمة ضد والى سيتم إحالتها إلى احد خبراء وزارة العدل لبحثها ووضع تقدير لها، ولكن  الخبير الذي تم توكيله للقضية احد أعضاء لجنة السياسات بالحزب الوطني المنحل مما أدى لتعطيل الشكوى فى مصلحة الخبراء لتصبح فى طي النسيان إلى الآن.

وتساءل الفلاحون حول ما إذا  كان الخبير الذي عطل الشكوى الخاصة بهم مازال يتمتع بصلاحيات نفوذه السابق ويتمتع بالحصانة التي تمنع مسائلته قانونيا.

وطالب الفلاحون فى نهاية البلاغ بتدخل النائب العام وإصدار قرار إلى المحامى العام بالنيابة الكلية بالفيوم بالاهتمام وسرعة الانتهاء من التحقيقات لتحقيق العدالة ومحاسبة المشكو فى حقهم.

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل