المحتوى الرئيسى

استئناف رحلات الطيران في مطار ملبورن الاسترالي

06/13 15:43

كانبيرا: استأنفت شركات الطيران الاسترالية رحلاتها من والى مطار ملبورن الركاب بعد ارتفاع سحابة غبار ناجمة عن ثورة بركان في شيلى مستوى أعلى في سماء نيوزيلندا وإستراليا اليوم مما خفف التهديد الذي كانت تمثله على الرحلات الجوية التجارية التي الغت العشرات منها على مدى اليومين الماضيين وبقي الاف المسافرين في المطارات.

وكانت الرحلات بين نيوزيلندا وإستراليا وبعض المسارات الداخلية قد تعطلت في كلا البلدين بسبب وصول السحابة التي قطعت عشرة الاف كيلو متر تقريبا عبر المحيطين الاطلسي والهندي الى المجال الجوي في جنوب البلدين.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن هيئة الملاحة الجوية المدنية في نيوزيلندا قولها :" إن السحابة تحركت لمستوى أعلى حيث استقرت القاعدة الآن على ارتفاع 27 الف قدم (8200 متر) من مستوى 20 الف قدم في السابق".

ويشار إلى أن شركة الطيران الوطنية في نيوزيلاند قامت بتغيير مسارات بعض رحلاتها وتحليق البعض الاخر على ارتفاعات منخفضة لتجنب الرماد.

ويذكر أن البركان قد ثار في منطقة بويوي-كوردون كاولي في تشيلي منذ الاسبوع الماضي دافعا حركة السفر الجوي في امريكا الجنوبية الى الفوضى لوصول الرماد لمستويات عالية في الغلاف الجوي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل