المحتوى الرئيسى

و.بوست: ميليشيات القاعدة تزداد جرأة في اليمن

06/13 15:38

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية اليوم الاثنين أن مسئولين يمنيين وأمريكيين صرحوا بأن المتطرفين الإسلاميين في اليمن والمشتبه في اتصالهم بتنظيم القاعدة يكثفون من قتالهم ضد القوات الحكومية من أجل السيطرة على جنوب البلاد.

وقالت الصحيفة إن هؤلاء المتطرفين ينتهزون فرصة فراغ السلطة المتنامي لإنشاء معقل لهم بالقرب من المسارات الحيوية لنقل النفط.

ونقلت الصحيفة عن مسئولين أمنيين قولهم إن الميليشيات المتطرفة قد نجحت في الاستيلاء على مدينتين يمنيتين خلال الأسابيع القليلة الماضية، من بينها مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين والمناطق المحيطة بها، وأنها في سبيلها لتوسيع تحركها نحو الجنوب.

وأوضحت الصحيفة أن تنظيم القاعدة في اليمن يبدو وكأنه يسعى لانتزاع مساحات كبيرة من جنوب اليمن والسيطرة عليها، الأمر الذي يضيف بعدا خطيرا للأزمة اليمنية.

وفي هذا الصدد، أعرب مسئولون أمريكيون ويمنيون عن قلقهم من أن يؤدي فقدان الحكومة اليمنية لسيطرتها على الجنوب إلى إفقاد اليمن توازنها إذا ما وضع في الاعتبار أيضا حالة الشلل السياسي والصراعات العنيفة التي تجتاح البلاد والخوف من انهيار إحدى الدول الاستراتيجية في منطقة الشرق الأوسط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل