المحتوى الرئيسى

ضعف الدولار ينقذ النفط بعد انهيار الجمعة الحاد

06/13 15:22

ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام اليوم "الإثنين"، متعافية من انخفاض الجمعة الحاد في ظل ضعف الدولار الذي عزز الأسعار، ولكن المكاسب جاءت محدودة بسبب الخوف من تباطؤ الطلب العالمي في ظل التقارير التي أفادت أن السعودية تخطط لزيادة إنتاجها من النفط.
وفي بورصة نيويورك التجارية، تم تداول خام الحلو الخفيف لتسليم شهر يوليو على 98.98 دولار للبرميل خلال التعاملات الأوروبية الصباحية، مرتفعا بنسبة 0.1%
وعادة ما يعود ضعف الدولار بالفائدة على السلع، فهو يعزز جاذبيتها باعتبارها أصولًا بديلة، مما يجعل السلع أرخص ثمنًا لحاملي العملات الأخرى.
في غضون ذلك، قال محافظ النفط الإيراني لدى أوبك محمد علي عبادي في مطلع الأسبوع، إن زيادة إنتاج النفط من السعوديين ليس من الضروري، حيث إن إمدادات السوق كافية لتلبية الطلب الحالي.
وقد تراجعت أسعار النفط بنسبة 3% تقريبًا يوم الجمعة الماضي بعد أن ذكرت صحيفة أن السعودية تعتزم زيادة إنتاجها من النفط الخام إلى 10 ملايين برميل يوميا في يونيه، بزيادة 13% عن مايو، وهو أعلى مستوى لها خلال 30 عامًا.
وقد أشار مقدم الخدمة المالية العالمية جي بي مورغان إلى أن زيادة 10 ملايين برميل سترفع الإنتاج العالمي بمقدار 500 ألف برميل يوميا عن المستويات الحالية وسترفع المخاوف بشأن التوقعات للاقتصاد العالمي، لا سيما في أكبر مستهلكين للنفط في العالم الولايات المتحدة والصين.
وفي بورصة لندن للسلع، ارتفع مزيج برنت لتسليم شهر يوليو بنسبة 0.27%، متداولا على 118.33 دولار للبرميل، بفارق ارتفاع 19.35 عن نظيره الأمريكي.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل