المحتوى الرئيسى
alaan TV

توقيع اتفاقية تعاون ثقافي بين مصر وروسيا

06/13 15:20

أبرمت مكتبة الإسكندرية اتفاقية تعاون مشترك مع مركز التعاون في المجالات الإنسانية بروسيا الاتحادية تستهدف دعم وتنمية التعاون الثقافي بين المؤسستين والعمل على نشر التراث الثقافي المصري الروسي، من خلال إقامة معارض ومؤتمرات وندوات للترويج للحوار بين الثقافات، بالإضافة إلى تنفيذ مشروعات تعاونية للتبادل الثقافي بين البلدين.

ووقع الاتفاقية رئيس قطاع العلاقات الخارجية بمكتبة الإسكندرية السفيرة هاجر الإسلامبولي، ومن الجانب الروسي مدير مركز التعاون في المجالات الإنسانية بروسيا الاتحادية تاتيانا بوجدانوفا.

وعلى هامش فعاليات "أيام الثقافة الروسية بمكتبة الإسكندرية" تم افتتاح معرض الكتاب الذي يقدم كتبا نادرة ويشارك فيه كل من مركز التعاون في المجالات الإنسانية، ومكتبة الإسكندرية، والمركز الروسي للعلوم والثقافة بالإسكندرية، والمركز القومي للترجمة، والهيئة العامة للكتاب، ودار نشر الثقافة الجديدة ، كما تم افتتاح معرض للصور الفوتوغرافية، والذي تشارك فيه المصورة ليودميلا زينتشينكو من روسيا، والمصور وليد منتصر من مصر .

وصرح مدير إدارة الإعلام بمكتبة الإسكندرية الدكتور خالد عزب بأن فعاليات أيام الثقافة الروسية - تستمر حتى 16 يونيو الجاري - ستشهد عددا من المعارض والمهرجانات والحفلات الثقافية والفنية والمحاضرات، وافتتاح مهرجان الأفلام

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل