المحتوى الرئيسى

حفيد رئيس سابق وراء إنشاء صفحة ريم النجار على "الفيسبوك"

06/13 17:41

القاهرة: تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الإنترنت بوزارة الداخلية المصرية من ضبط منشئ صفحة ريم محمد النجار، على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك"، وهى الصفحة التى أثارت ضجة إعلامية مؤخرا بعد اتهامها بالإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم، ليتبين من التحقيقات أن منشئ تلك الصفحة طالب سكندرى وهو حفيد لأحد الرؤساء السابقين لمصر.

وكانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الإنترنت قد تلقت بلاغا من إحدى الفتيات تدعى إنجى "مسيحية" تتضرر فيه من قيام أحد الأشخاص من انتحال اسمها وصورتها الموجودة على صفحتها الشخصية "البروفايل"، ووضعهما على صفحة مسماة "ريم محمد النجار"، والتى يعتبرها البعض مسيئة للرسول، على أنها من أنشأت تلك الصفحة، على خلاف الحقيقة، وهو ما عرضها للعديد من التهديدات بالقتل والسب والقذف من الكثيرين المترددين على الفيس بوك .

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث لكشف غموض الواقعة، وبتتبع منشئ الصفحة، تبين أنه طالب بمنطقة جانكليس بالإسكندرية يدعى "عمرو"، وأن والده أستاذ جامعة، وتوجهت على الفور قوة من مديرية أمن الإسكندرية إلى شقته بعد تقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة العامة ليتم القبض على المتهم داخل شقته، وبفحص جهاز الحاسب الآلى الخاص به وجدت عليه موضوعات تؤكد أنه منشئ الصفحة المتهمة بالإساءة للرسول .

تم تحرير محضر بالواقعة وبإحالته للنيابة اعترف أمامها أنه من عبدة الشيطان، وأنه منشئ صفحة ريم محمد النجار، التى كان يستخدمها للإساءة للرسول الكريم، أيضا فقد كشفت التحقيقات معه أنه حفيد أحد الرؤساء السابقين .

الجدير بالذكر أن صفحة ريم محمد النجار صفحة أثارت ردود فعل واسعة من مرتادى موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" بعد اتهامها بالإساءة بكافة الطرق للرسول، وهو ما دفع بعض المسلمين لإغلاق تلك الصفحة، تحت اسم "معا لإغلاق صفحة ريم محمد النجار".


تاريخ التحديث :-
توقيت جرينتش :       الاثنين , 13 - 6 - 2011 الساعة : 2:22 مساءً
توقيت مكة المكرمة :  الاثنين , 13 - 6 - 2011 الساعة : 5:22 مساءً

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل