المحتوى الرئيسى

نتنياهو:أي محاولة لاعتراف الامم المتحدة بدولة فلسطينية قد تضر السلام

06/13 17:11

روما (رويترز) - أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مجددا يوم الاثنين معارضة اسرائيل لاي محاولة للحصول على اعتراف الامم المتحدة بدولة فلسطينية وقال ان المفاوضات المباشرة هي السبيل الوحيد لاستئناف عملية السلام المتعثرة.

وأضاف عقب اجتماع في روما مع نظيره الايطالي سيلفيو برلسكوني ان اي قرار من الامم المتحدة من شأنه أن يعرقل عملية السلام.

وقال "أولا سينتهك الاتفاقات بين الفلسطينيين واسرائيل لكنه سيزيد الموقف الفلسطيني تصلبا لانه اذا تبنت الجمعية العامة للامم المتحدة المواقف الفلسطينية قبل المفاوضات فلماذا يقدمون على التفاوض..".

وقال نتنياهو "مثل هذا القرار مدعوم بأغلبية ساحقة بما في ذلك من البلدان الرئيسية في العالم .. هذا يمكن فعليا أن يدفع عملية السلام الى الوراء من خلال زيادة المواقف الفلسطينية تصلبا."

وتابع قوله انه ينبغي للطرفين تقديم تنازلات لكنه لم يدل بتفاصيل.

وقال في مؤتمر صحفي "السلام سيأتي من خلال المفاوضات فقط. سيكون سلاما من خلال التفاوض. لا يمكن فرضه من الخارج .. لا من أي قوة ولا بالتأكيد من خلال قرارات منحازة للامم المتحدة."

ويتمتع الفلسطينيون حاليا بصفة مراقب في الامم المتحدة دون حقوق التصويت لكنهم يأملون أن يتمكنوا في اجتماع الجمعية العامة في سبتمبر ايلول من اقناع الدول الاخرى بقبولهم كعضو ذي سيادة.

وانسحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس من محادثات سلام مع اسرائيل برعاية الولايات المتحدة بعد فترة وجيزة من استئنافها في سبتمبر ايلول الماضي مطالبا بوقف البناء في المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة.

م ص ع - ا س (سيس)

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل