المحتوى الرئيسى

مليونية "البيكيني" تتحدى حملة "اللحى" قبل رمضان بمصر

06/13 15:08

غزة - دنيا الوطن

أطلق نشطاء مصريون على موقع "الفيس بوك" صفحةً بعنوان "حملة المليون بيكيني"، ذلك ردًا على حملة أخرى دشنها مجموعة من شباب السلفيين لإطلاق مليون "لحية" قبل شهر رمضان المقبل.

صفحة "مليون بكيني وسبيدو (ماركة في عالم المايوهات)" انطوت على عديدٍ من التعليقات الساخرة مثلما كتب أحد المشاركين "ما دام هنعمل دولة جديدة في مصر يبقى محتاجين أهم 3 حاجات 1- دستور دوله البكيني 2- نشيد وطني 3- علم الدولة البكينية، ونحدد اللوجو"، بينما كتب آخرون "شعارنا في المرحلة المقبلة: حرية.. شفافية.. مفيش حاجة مستخبية".

واقترح أحد أعضاء الصفحة إنشاء حزب لهذا "الجروب" يسمى "حزب مصر البكيني"، كما سخر آخرون "يا بكيني يا بلاش حاجة غيره ما تنفعناش"، "ندوة افتتاحية بعنوان كيف تحصلين على أفضل "تان" (لون برونزي للبشرة على الشاطئ) في أسرع وقت".

وتداول أعضاء الصفحة الصور والكاريكاتير والفيديوهات التي تسخر من دعوة المليون لحية، واستغلال الدين في العمل السياسي من قبل التيارات الإسلامية في مصر.

وفى المقابل، شجع الداعية الإسلامي محمد حسان دعوة المليون لحية، وقال: "إننا نتمنى أن يكون هناك 80 مليون ملتح في مصر، فالالتزام لا يمكن أن يقف في وجهه أحد والرسول لا يأمرنا إلا بخير"، بحسب صحيفة الجمهورية.

وذهب الداعية الدكتور صفوت حجازي إلى أن الدعوة نتاج طبيعي للحرية التي نعيشها، فبعد أن كانت اللحية دليل إرهاب أصبح هناك تسابق على إطلاقها، وتمنى أن تكون هناك حملة مماثلة لمليون نقاب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل