المحتوى الرئيسى

المنوفية تسترد البرج السياحي بعد 49 عاما

06/13 17:01

نجحت محافظة المنوفية فى استرداد برج المنوفية السياحى بعد 49 سنة من الشركة العربية للمطاعم والبوفيهات ،والتى انتهى عقد إيجارها للبرج منذ عام 1992، ورغم ذلك استمرت الشركة بوضع يدها على البرج متعدية على حقوق المحافظة.

ويأتى ذلك تنفيذا لقرار محافظ المنوفية المستشار أشرف هلال رقم 450 لسنة 2011 بإخلاء البرج بالطرق الإدارية الذى أيدته النيابة العامة بأحقية المحافظة في الإخلاء الإدارى.

وقال محافظ المنوفية "إنه تم تشكيل لجنة عليا لتسلم البرج بما يكفل استمرارية بقاء هذا الصرح كمعلم من معالم المنوفية ، علاوة علي لجنة أخرى لإدارة شئون البرج تضم في عضويتها أساتذة من كلية الاقتصاد المنزلي وكلية الزراعة بجامعة المنوفية لتؤول إيراداته لصندوق الخدمات بالمحافظة مما يعود على جميع أبناء وأهالى المحافظة ".

يشار إلى أن برج المنوفية السياحى تم انشاؤه عام 1962 على الطريق الزراعى السريع أمام مدينة قويسنا على مساحة 15 ألف متر مربع وقامت بتجهيزه وتأجيره للشركة العربية للمطاعم والبوفيهات والتي انتهي عقدها عام 1992، إلاأنها رفضت تسليم البرج للمحافظة، ويعدالبرج من أهم المعالم السياحية للمحافظة والذى يشتهر بإنتاج الفطير المشلتت وتبلغ قيمته مابين 300 مليون و500 مليون جنيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل