المحتوى الرئيسى

رفع درجة الاستعداد بمستشفيات قنا خوفًا من "إي كولاي"

06/13 14:55

رفعت مستشفيات محافظة قنا اليوم "الإثنين"، حالة الاستعداد القصوى لاستقبال أى حالات مصابة بمرض بكتيريا "إى كولاى"، وخاصة أن محافظة قنا تستقبل فى فصل الصيف أبناءها الذين يعملون فى بلاد شرق أوروبا من كل عام.
قال ماجد عبدالكريم، السكرتير العام القائم بأعمال محافظ قنا، إن مستشفيات المحافظة لم تستقبل أي حالات اشتباه فى الإصابة ببكتيريا "إى كولاى".
وأضاف أنه أعطى تعليمات بعمل حملات مكثفة على الأسواق، ومحال بيع المواد الغذائية، مشددا على ضرورة الاهتمام بالنظافة العامة وغسيل الخضار وطهي الطعام جيدًا وخاصة اللحوم.
ومن جانبه، أكد الدكتور أيمن خضاري، مدير عام الطب الوقائي بمديرية الشئون الصحية بقنا، توزيع الوصف الطبي على جميع الأطباء بالمستشفيات والإدارات الصحية بالمحافظة، ونشرات تضم أعراض المرض المختلفة وتوعيتهم بالإجراءات الطبية فى حالة وصول أي حالة اشتباه، بالإضافة إلى رفع درجة الاستعداد داخل المستشفيات والتشديد على الإجراءات الوقائية.
وأوضح خضاري أن أعراض المرض تتمثل في الإسهال الدموي والحمى والمغص الشديد في البطن والقيء الدموي، مؤكدا أن الإصابة تحدث نتيجة تناول الأطعمة الملوثة وخصوصا الخضار والفاكهة.
وأضاف أن فترة حضانة المرض تأخذ من 3 إلى 8 أيام من تاريخ الإصابة ويستمر العلاج 10 أيام، كما يراعى بعدها التحذير الوقائي من التعرض لأى ملوثات وخاصة فى الأطعمة.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل