المحتوى الرئيسى

13-06-2011 بالصور: المخابرات تمنع ظهور "موشي ديان" على الشاشات المصرية   مروة سالمموضوعات ذات علاقة:

06/13 14:44

بعد أن رفضت الجهات الرسمية العام الماضي عرض مسلسل "عابد كرمان" الذي تتناول أحداثه قصة حقيقية حول عميل استخباراتي عربي يتم زرعه داخل الموساد الإسرائيلي، تم مؤخرا السماح بعرض المسلسل، ولكن بعد تنفيذ شرط شديد القسوة.

فقد اشترطت المخابرات المصرية أن يتم حذف كافة المشاهد الخاصة بشخصية "موشي ديان" الذى قام بتجسيد دوره الفنان شريف صبحي، وذلك حتى يحصل المسلسل على رخصة السماح بالعرض.

وقد أكد المنتج هشام شعبان أن جهاز المخابرات قد أعطى موافقته النهائية على عرض العمل بعد تنفيذ هذا الشرط، ولذلك سافر بالفعل المخرج نادر جلال إلى سوريا لإعادة مونتاج المسلسل بعد حذف شخصية "موشي ديان" على رغم الانتهاء من تصوير جميع مشاهد هذه الشخصية.

من جانبه، أكد المخرج نادر جلال أنه كان يظن أن الأمور ستختلف هذا العام، وأنه سيتم حذف بعض المشاهد والجمل فقط على أقصى تقدير، معبرا عن مفاجآته وصدمته من قرار استبعاد الشخصية نهائياً من العمل.

والسؤال الآن: هل سيؤثر حذف الشخصية على سير الأحداث، خاصة وأن العمل كان يحمل من قبل عنوان "كنت صديقاً لديان" - قبل أن يتم تغيير الإسم بناء على طلب من المخابرات - مما يعني أن شخصية موشي ديان محورية جدا ومؤثرة في العمل؟ وما هو شعور الفنان شريف صبحي الذي يبدو من الصور الخاصة بمشاهده أنه قد بذل مجهودا كبيرا من أجل الاقتراب من روح شخصية موشي ديان؟

المسلسل سيتم عرضه عبر التليفزيون المصري وقناتي الحياة، وart حكايات، ويجرى حالياً التفاوض مع باقى القنوات الفضائية الأخرى.

مسلسل "عابد كرمان" من تأليف بشير الديك وإخراج نادر جلال وإنتاج شركة كنج توت، ويشارك تيم البطولة ريم البارودى، وفادية عبدالغنى، وإبراهيم يسري، وشيرين، وتدور أحداث المسلسل حول الشاب الفلسطيني عابد كرمان الذي قدم الكثير من الخدمات المخابراتية لجهاز المخابرات المصري من داخل إسرائيل بين حرب 1967 وحتى نصر أكتوبر عام 1973، حيث تم تجنيده ليتقرب من مدير جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي ويحصل على معلومات استخباراتية استفاد منها الجيش المصري في خطة حرب أكتوبر 1973.

ويشارك في البطولة تيم حسن، وريم البارودي، ومحمد وفيق، وفادية عبد الغني، وإبراهيم يسري، وميرنا المهندس، وشيرين، وهو من تأليف بشير الديك، وإخراج نادر جلال.

انتظروا أحمد عزمى في دور بليغ حمديالمخرج حسني صالح يضع سمية الخشاب في موقف حرجهبة الأباصيري: أنا متحيزة للإخوان.. ونفسي يحكموا مصربالصور والفيديو: أميرة فتحي بملابس النوم في "عقبال كل البنات"كريم عبد العزيز.. سجين الثورة الهارببالصور والتفاصيل الكاملة: تامر حسني يطرح "اللي جاي أحلى" 20 يونيو

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل