المحتوى الرئيسى

صباحي: مبادئ دستورية ثم برلمان الثورة

06/13 15:42

كتب - إمام أحمد:

?دعا حمدين صباحي، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية،?? إلى الاكتفاء بوضع مبادئ دستورية عُليا قبل الانتخابات البرلمانية، وإجراء الأخيرة في موعدها المقرر لها، سبتمبر المقبل، وذلك لاستمرار وتيسير عجلة الإنتاج والعمل، موضحاً أن الاختلاف حول وضع الدستور أو إجراء الانتخابات أولا؛ من شانه أن يفتت وحدة الوطن.?

وأضاف صباحي، خلال مؤتمر شعبي حاشد بشبرا ،مساء الأحد، والذي حضره المئات من المواطنين والشخصيات العامة من بينهم المخرج السينمائي خالد يوسف وأمين اسكندر وكيل مؤسسي حزب الكرامة?، ?لافتتاح مقر جديد للحزب?, أن ثورة 25 يناير شعبية وطنية، وأنها لن تهدأ إلا بقيام دولة مدنية ديمقراطية جديدة? تحافظ على حرية المصريين وكرامهتم.? كما طالب صباحي بإجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة وفقاً لنظام القائمة النسبية المفتوحة غير المشروطة, حتى تأتي الانتخابات ببرلمان الثورة الذي يجب أن يكون ممثلا لجميع القوى الوطنية والسياسية الموجودة فى مصر حسبما قال، وأن يتبنى أهداف ومطالب الثورة ويعمل على مواصلتها.

??من جانبه اختلف أمين اسكندر، وكيل مؤسسي حزب الكرامة، مع صباحي حول رأيه بإجراء الانتخابات قبل الدستور، قائلاً: "الدستور هو  أساس بناء الدولة الديمقراطية الحديثة والذي يحدد من خلاله حقوق وواجبات المواطن، ولذا لابد من وضع  الدستور أولا قبل إجراء الانتخابات", مشدداً على انه لا يمكن قيام النظام الجديد لمصر في ظل دستور اسقطت ثورة الشعب شرعيته  ونظامه.??

??فيما أكد المخرج خالد يوسف، أحد أهم شخصيات الوسط الفني التي شاركت في الثورة منذ انطلاقها، على أن طريق ثورة 25 يناير لم ينته بسقوط النظام، مشدداً على أن الثورة مستمرة في طريقها الطويل كي تحقق كامل أهدافها، وتابع: "يجب أن تظل روح التحرير في صدورنا حتى نجعل من مصر قوى عظمى في العالم خلال سنوات قليلة".??

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل