المحتوى الرئيسى

توقعات بتراجع أسعار الذهب خلال الصيف

06/13 14:42

رفع البنك المصرفي السويسري العملاق "يو بي اس" توقعاته لأسعار الذهب بعد الثلاثة أشهر المقبلة إلى 1,600 دولار بدلا من 1,400 دولار للأونصة، وقال البنك في تقرير له "ضعف البيانات العامة يضيف مزيدا من التفاؤل للذهب في النصف الثاني، وهناك خطر أن تبقى أسعار الفائدة دون تغيير في المناطق السلبية في معظم المناطق. وأضاف التقرير بأن أسعار الذهب قد تشهد تراجعًا خلال أشهر الصيف، وأن أي تقدم سيكون قصير المدى.
شهدت أسعار العقود الآجلة للذهب اليوم "الإثنين" تقلبات ما بين مكاسب صغيرة، بعد الانخفاض لأدنى مستوياتها خلال الجلسة السابقة، في ظل عدم اليقين المستمر بشأن دعم الأسعار لأزمة اليونان المستمرة.
وفي بورصة نيويورك التجارية، تم تداول الذهب لتسليم شهر أغسطس على 1,530.25 دولار للأونصة في التعاملات الآسيوية الآخيرة، منخفضا بنسبة 0.1%
جاءت التقلبات للذهب بين 1,528.25 دولار وهو أكثر انخفاض له، و 1,533.75 وهو أكبر ارتفاع له اليوم .أوقد صرح أمس رئيس مجموعة اليورو جان كلود يونكر بأن خطة انقاذ اليونان يجب أن تكون "طوعية" مشاركة المستثمرين والموافقة من محافظي البنوك المركزية.
وجاءت هذه التصريحات بعد أن قال وزير المالية الألماني ولفغانغ شويبله إن المستثمرين من القطاع الخاص ينبغي ان يساهموا في إنقاذ اليونان. ولا يزال البنك المركزي الأوروبي يعارض أي إعادة لهيكلة ديون اليونان السيادية، إضافة الى استياء المستثمرين من أزمة الديون اليونانية.
على صعيد متصل، تراجعت أسعار الفضة تسليم شهر يوليو- بنسبة 1.3% متداولة على 35.70 دولار للأونصة خلال التعاملات الآسيوية الاخيرة، فيما تراجع النحاس بنسبة 0.1% متداولا على 4.035 دولار للباوند.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل