المحتوى الرئيسى

تنفيذ خطة لمحو أمية 85 ألف أسيوطي خلال عامين

06/13 14:35

أعلنت محافظة أسيوط عن تنفيذ خطة مكثفة لمحو أمية 85 ألف مواطن خلال عامين، وذلك بمشاركة الوحدات المحلية ومديريات التربية والتعليم والأوقاف والشباب والرياضة في مختلف مراكز وقري المحافظة.
جاء ذلك على هامش اجتماع السكرتير العام بالمجلس التنفيذي بحضور مدير هيئة محو الأمية بأسيوط، وقال اللواء يعقوب حسن السكرتير العام للمحافظة إن اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط يتابع بنفسه مشروع محو الأمية وتذليل العقبات أمامه باعتباره من أخطر القضايا المؤثرة على التنمية.
وأوضح "إمام" أنه سيتم عقد دورات محو الأمية بمختلف مراكز الشباب بالقرى والمراكز فضلا عن الهيئات الحكومية وبمشاركة موظفي التنمية المحلية عبر منحهم حوافز 100 جنيه على كل من يتم محو أميته.
وطالب السكرتير العام، شباب الخريجين الراغبين في المساهمة في المشروع بالتقدم بطلباتهم لجهاز محو الأمية من أجل تحديد أماكن عملهم مع الجهات أوالمديريات المختلفة علما بأنه سيتم منح الشاب الحوافز المقررة بواقع 100 جنيه عن كل من يتم محو أميته، كما ستقدم له هيئة محو الأمية كل الكتب والأدوات ووسائل الشرح المطلوبة.
وأشار العميد زكي محمد مدير مشروع محو الأمية، أن عدم الحصول على شهادة محو الأمية يحرم العمال في القطاع الحكومي من الترقي في الدرجات الوظيفية، فضلا عن إمكانية الحاصل على شهادة محو الأمية في استكمال التعليم العام بدءً من المرحلة الإعدادية والثانوية بشرط عدم تجاوزه 16 عاما.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل