المحتوى الرئيسى

برنامج لتمويل أى مشروع تجاري ومتناهي الصغر في 9 محافظات بالصعيد والدلتا

06/13 14:32

أعلن مدحت الشريف المدير التنفيذى لمركز تحديث التجارة بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية برئاسة الدكتور هاني سيف النصر، إطلاقهما برنامجًا جديدًا لتمويل أي مشروع تجارى حديث بقرض قيمته عشرون ألف جنيه.
يخصص ثلثي هذا القرض للتجهيزات الهندسية والتوريدات اللازمة لممارسة النشاط التجاري والثلث الأخير يخصص كرأسمال عامل للمقترض بفائدة بسيطة متناقصة 7% مع تسهيل شروط منح هذا القرض بحيث ينحصر ما يطلب من المقترض في سجل تجاري وبطاقة ضريبية بالإضافة لمستندات إثبات الشخصية فقط.
يأتي إطلاق هذا البرنامج في إطار دعم المشروعات الجديدة متناهية الصغر في مجال تجارة التجزئة بمحافظات بني سويف، اسيوط، سوهاج، المنيا، القليوبية، الغربية، الدقهلية، بورسعيد، والقاهرة، لخلق فرص عمل جديدة وتقديم الدعم المالي والفني لشباب الخريجين والعاملين العائدين من الدول العربية والعمال والموظفين الذين يعملون في مجال التجارة الداخلية ويرغبون في عمل مشروعات خاصه بهم.
يقوم مركز تحديث التجارة بالتعاون مع الغرفة التجارية في كل محافظة بتوفير التدريب اللازم لمؤسس المشروع بدعم 80% من الغرفة التجارية ومركز تحديث التجارة مناصفة ويسدد المتدرب 20% فقط من تكلفة التدريب.
أدخل المركز بالتنسيق مع الصندوق الاجتماعي تيسيرات جديدة علي مشروع التمويل لتجار التجزئة للمشروعات القائمة، بحيث يمكن منح قرض رأسمال عامل بالإضافة إلى القرض الذي يمنح من خلال برنامج تحديث تجارة التجزئة وقدره ثلاثون ألف جنيه والذى يخصص ثلثيه في صورة تجهيزات هندسية لتحديث المنفذ التجاري وتوريدات أجهزة لازمة لتحديث النشاط والثلث كرأسمال عامل، فضلاً عن اختصار العديد من الإجراءات والوثائق لتيسير منح القرض.
يقوم المركز حاليا بالتنسيق مع المحافظين بالمحافظات المشاركة في برنامج تحديث تجارة التجزئة لتفعيل المشروعات الخاصة بتحديث الأسواق التجارية المحددة بكل محافظة في إطار الخطة العامة للدولة لتنشيط التجارة الداخلية وزيادة قدرتها التنافسية بما يعود بالفائدة علي المستهلك النهائي وأبرز هذه المشروعات (خان بنها بالقليوبية – سوق الرياضى ببنى سويف – سوق ابن خصيب بالمنيا - سوق 26 يوليو بأسيوط –سوق البورصة بالغربية– سوق سليم الأول بالقاهرة).
في إطار التدريب المهني، يقوم المركز حاليا مع مجلس التدريب الصناعي ومركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية بإعداد برنامج تدريبي علي المهارات الأساسية لتجار متاجر البقالة الصغيرة والمتوسطة لرفع قدراتها التنافسية لكون هذا النشاط من أكثر الأنشطة تأثراً بدخول متاجر السلاسل العاملة في مجال المواد الغذائية إلي السوق المصرية، سواء كانت أجنبية أو وطنية، بالتعاون مع الغرفة التجارية بكل محافظة حيث يتواجد مكتب لمركز تحديث التجارة بالغرف التجارية ومقار مركز تحديث الصناعة بهذه المحافظات لتلقي طلبات الراغبين في الاشتراك بأي من برامج المركز لتحديث التجارة.
سيقوم المركز بالتنسيق مع محافظ بني سويف والغرفة التجارية ببني سويف بتكريم التجار الذين حضروا ورشة العمل الأولي بالمحافظة والتي عقدت في الفترة من 9 أبريل حتى 19 أبريل وتوزيع شهادات الحصول علي الدورة الاسبوع المقبل حيث سيتم الاستماع إلي مقترحات شباب التجار لتحديث الأنشطة التجارية بالمحافظة.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل