المحتوى الرئيسى

البدوي: السلفيون يجهلون السياسة.. والإخوان أكثر خبرة

06/13 14:28

كتب - إمام أحمد:


 


انتقد الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، الجماعة السلفية مؤكداً على أن بعض السلفيين بعيدين تماماً عن الممارسة السياسية ويجهلون العديد من مصطلحات السياسة، مضيفاً: ''ذلك على خلاف جماعة الإخوان الأكثر خبرة والتي تدعو للدولة المدنية ولا تكفر أحد''.


 


وحول الجبهة الوطنية التى من المقرر تشكيلها لتضم كافة القوى والأحزاب المصرية، قال رئيس الوفد خلال لقائه مع سفير اسبانيا فى القاهرة، جيندا جورتيا، بمقر حزب الوفد، أن الوثيقة الخاصة بهذه الجبهة يشارك فى إعدادها معظم الأحزاب والقوى الوطنية ومنظمات المجتمع المدنى، وبذلك فأنها مفتوحة أمام الجميع.


 


وعن سؤال السفير الأسباني حول تأثير المحاكمات الجارية لرموز النظام وبعض رجال الأعمال على مناخ الاستثمار في مصر؛ أوضح البدوي أنه لا يُحاكم فى مصر جنائياً رجال أعمال عرب أو اجانب، مؤكداً على أن مناخ الاستثمار فى مصر ممتاز جداً وأن المحاكمات الحالية لا تثير خوف الشرفاء لأنها لا تتعرض إلا لمسئولين الذين ارتكبوا أعمال فساد واستبداد فى عهد النظام السابق.


 


وعلى جانب آخر؛ أكد السيد البدوي على أن هناك قوى داخلية وخارجية تدفع نحو نشوب فتنة طائفية في مصر، مشيراً إلى أن الفتنة الطائفية أكبر خطر يهدد استقرار وأمن وسلامة الوطن، وتابع: "إن الدماء التى سالت فى ميدان التحرير لم تكن حزبية أو طائفية، ولكنها دماء مصرية حيث توحد الشعب المصرى وأظهر معدنه الحقيقي".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل