المحتوى الرئيسى

وزير البيئة يهدي السويس معدات للنظافة بعد تقصير الشركة الأجنبية

06/13 13:42

أعلن محمد عبد المنعم هاشم، محافظ السويس عن وصول معدات النظافة الجديدة التي أهدتها وزارة البيئة إلى شعب السويس وذلك بعد تقصير شركة النظافة الأجنبية، مؤكدا توقيع الغرامات عليهاإذا لم تلتزم بعملها.

وتشمل معدات النظافة 5 مكابس ضواغط نفايات، و3 لوادر، و4 سيارات قلاب بمساحة 5 أمتار مكعبة، و5 سيارات قلاب بمساحة 20 مترًا مكعبًا، وعدد 3 جرارات زراعية، و50 حاوية صغيرة لجمع القمامة بتكلفة 18 مليون جنيه.

وقرر المحافظ أن تقوم هذه المعدات الجديدة بالعمل في حى الأربعين والسويس يومي السبت والأحد، وفي حي فيصل وحى عتاقة يومي الاثنين والثلاثاء، أما حى الجناين فتقوم المعدات بعملها يوم الأربعاء، وتم تحديد يوم الخميس لصيانة المعدات.

كما أكد توقيع غرامات وخصومات على شركة النظافة الأجنبية إذا لم تلتزم بعملها أو سيتم إزاحتها وتكوين جهاز جديد يهتم بالنظافة وأن قرار فسخ التعاقد مع شركة النظافة سيكون بقرار من المجلس الاستشاري الشعبى.

من جانبه، أشار المهندس إبراهيم الغزولى القائم على أعمال النظافة في المحافظة، إلى أن هناك خطتين لنظافة شوارع المحافظة، الأولى هي خطة التشغيل الذاتي والتي بدأت بالفعل من خلال المعدات الجديدة التي وصلت والثانية تبدأ بعد 6 شهور وهي خطة دائمة وتنفيذية وبعيدة كل البعد عن شركة النظافة الحالية.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل